إعلان

بالصور- أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية في ثالث أيام الفيضة الكبرى

10:40 ص السبت 14 يناير 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم السبت، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة، ورياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تزامنًا مع ثالث أيام نوة الفيضة الكبرى والتي تستمر لمدة 6 أيام.

وأشار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى استمرار الأمطار الغزيرة على مختلف المناطق، مضيفا، إنه رغم الظروف الجوية الصعبة والمستمرة التي تمر على المحافظة لم يدخر العاملون جهدا في رفع أي تجمع للمياه على مدار الأيام الماضية.

وأكد نافع، استمرار تمركز 150 سيارة ومعدة بمختلف مناطق الإسكندرية، واستمرار اعمال التطهير لرفع المخلفات الناتجة عن نزح مياه الأمطار لمخلفات الشوارع إلى شنايش المطر والشبكات، وعلى استمرار أعمال رفع تجمعات المياه التي تظهر ببعض الشوارع نتيجة للأمطار الغزيرة.

وشدد رئيس شركة صرف الإسكندرية على المرور على جميع المدارس التي تؤدي امتحانات اليوم ورفع أي تجمعات مياه إن وجدت لتأمين دخول وخروج الطلبة لتأدية الامتحانات.

من جانبه أعلن أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، انتظام حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

ووجه اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أعلن تعطيل الامتحانات اليوم السبت، للصف السادس الابتدائي فقط على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان