إعلان

بمشاركة 800 جمل.. محافظ جنوب سيناء يشهد السباق التنشيطي للهجن بشرم الشيخ - صور

09:16 م الجمعة 13 يناير 2023

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم الجمعة، عددًا من أشواط الدورة الأولى للسباق التنشيطي لسباقات الهجن المقام بمضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، والتي انطلقت أمس ومن المقرر أن تستمر حتى غدًا السبت، بمشاركة 17 محافظة مصرية وأكثر من 800 جملًا.

جاء ذلك في حضور ممثلي من وزارات الشباب والرياضة، والسياحة، والتضامن الاجتماعي والثقافة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تنظيم هذا السباق في إطار الاستعداد للمهرجان المصري الإماراتي للهجن والتراث، المزمع إقامته في بداية مارس المقبل، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يشهد المهرجان كبار الشخصيات من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المحافظ، أن الهدف من هذه الدورة، هو اختبار المنشآت والمرافق التي جرى تطويرها بالمضمار، والوقوف علي كافة الاستعدادات والإجراءات التنظيمية المتعلقة بالسباقات، وتهيئة كل الأجواء المحفزة علي إنجاح المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث المقرر انطلاقه خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن بذل الجهد في التدريب والاستعداد لتنفيذ المهرجان يعد أحد أهم عناصر النجاح لتحقيق الأهداف المرجوة.

وجدد المحافظ دعوته لجميع مربي الهجن والمؤسسات المعنية للمشاركة في الفعاليات التي يستضيفها مضمار الهجن بشرم الشيخ، والاستفادة من مكونات المشروع الضخم الذي تأسس لمنح فرص غير محدودة لتحقيق مكاسب عديدة ومتنوعة لجميع المشاركين، مؤكدًا ثقته في كفاءة الخدمات، والتسهيلات التي جرى إعدادها لإنجاح المشاركات وتميز الفعاليات التي تجرى على أرض مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن والفروسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان