إعلان

انتحار ربة منزل بـ "الحبة القاتلة" في سوهاج

10:07 ص الجمعة 13 يناير 2023

الانتحار- أرشيفية

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أقدمت ربة منزل على الانتحار، اليوم الجمعة، بتناول قرص حفظ الغلال، بطهطا شمالي محافظة سوهاج، جرى نقلها للمستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة طهطا إشارة من مستشفى طهطا العام بوصول "صفاء. ع" 40 عامًا ربة منزل وتقيم دائرة المركز مصابة بإعياء، ادعاء تناول قرص حفظ الغلال، وجرى تحويلها لمستشفى سوهاج الجامعي، وتوفيت أثناء تلقيها الإسعافات اللازمة.

وأفاد كل من زوجها "جمال. ع" 55 عامًا موظف وابنتها "أميمة" 20 عامًا طالبة بتناول المذكورة قرص لحفظ الغلال بالمنزل ما نتج عنه إصابتها ووفاتها؛ لمرورها بحالة نفسية سيئة؛ بسبب خلافات زوجية، ولم يتهما أحدًا بالتسبب في ذلك.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان