إعلان

صور.. قنصل عام السودان يهنئ محافظ أسوان بجائزة الأفضل عربيًا

09:52 م الخميس 12 يناير 2023

أسوان - إيهاب عمران:

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإثنين، السفير عبد القادر عبد الله القنصل العام لجمهورية السودان، على رأس وفد دبلوماسي لتهنئة اللواء أشرف عطية على جائزة أفضل محافظ في العالم العربي.

جاء ذلك بالتزامن مع عيد أسوان القومى، وفي حضور الوزير المفوض أحمد خليفة، واللواء أشرف فؤاد السكرتير العام، ودينا إبراهيم منسق العلاقات الدولية.

وأكد محافظ أسوان علي عمق العلاقات والروابط بين الشعبين المصري والسوداني، والتي كانت وستظل دائما راسخة قوية، وخاصة أن البلدين لا تجمعهما العوامل الجغرافية ونهر النيل فقط، ولكن الثوابت التاريخية وروابط الجوار والقرابة والمصاهرة بين أبناء وادي النيل، وهى علاقة فريدة من نوعها على مستوى العلاقات الدولية.

لافتا إلى أن هذه العلاقات الودية تكرس بحق حضارة وادي النيل الممتدة بجذورها في أعماق التاريخ، وتؤكد أن لمصر مكانة خاصة في نفوس السودانيين، وكذا فإن السودان لها المكانة ذاتها لدى المصريين.

أشار أشرف عطية إلى اهتمامه بتذليل كافة العقبات أمام دعم حركة التنقل والسفر، بجانب تنامى معدلات الحركة التجارية من خلال توفير كافة الخدمات بجودة عالية، حيث سيتم إنشاء منطقة لوجستية عالمية تضم كافة الخدمات التجارية والصناعية والخدمية.

وأشاد القنصل السودانى بالعلاقات الوطيدة مع محافظة أسوان، وأنها القاعدة التي يبنى عليها كافة مجالات التعاون، إذ سيتم التنسيق مع الجهات المختصة للعمل على التزام الجالية السودانية بالقوانين، وعدم حدوث أى تجاوزات تمس الأمن والسلم المجتمعي.

ووجه شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته للجالية السودانية بمصر، وإصداره عددا من التوجيهات التى تعكس حميمية العلاقة التاريخية بين مصر والسودان، ومنها مد فترة الإقامة للسودانين بمصر إلى 6 أشهر، مع استثنائهم من غرامات التجديد، بجانب دعم هيئة وادى النيل بمنحة 152 مليون جنيه مصري لإعادة تأهيل وتجديد الوحدات النهرية، وميناء وادي حلفا، بالإضافة إلى التنسيق من خلال اجتماعات المعابر البرية لضمان دعم حركة النقل والتجارة عبر الموانئ النهرية والبرية.

فى نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان والقنصل السوداني الدروع وذلك تقديراً لعلاقات الأخوة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان