إعلان

معرضين رئيسيين و14 منفذًا.. تعرف على أماكن معارض "أهلًا رمضان" بجنوب سيناء - صور

11:50 ص الثلاثاء 10 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

يسعى الجهاز التنفيذي بمحافظة جنوب سيناء لمحاربة الغلاء من خلال عدة اتجاهات، ومنها التوسع في إقامة معارض "أهلًا رمضان" بكافة المدن، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، وأماكن تداول السلع الغذائية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

قال المحاسب سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن كافة الجهات المعنية بالمحافظة تتعاون لمحاربة الغلاء، وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار تنافسية وتخفيضات عن الأسواق والمحلات التجارية، مشيرًا إلى أنه يجري إقامة المعارض اليومية تحت شعار مهرجان تحطيم الأسعار، وهي تقام على مدار يوم واحد فقط تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبالتنسيق بين مديرية التموين، والغرفة التجارية، ويجري بها توفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة للمواطنين.

وأكد وكيل وزارة التموين في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، أنه خلال أيام سيجري إقامة معارض أهلًا رمضان الدائمة بكافة مدن المحافظة بإجمالي 16 معرضًا، بواقع معرض رئيسي كبير بمدينة طور سيناء، وآخر بمدينة شرم الشيخ، إضافة إلى 14 منفذ بباقي مدن المحافظة.

وأوضح أنه جرى فتح 4 منافذ بمدينة دهب، ومنفذين بمدينة رأس سدر، وسيجري فتح باقي المنافذ خلال الأسبوع المقبل بواقع 2 منفذ بمدينة أبوزنيمة، و2 منفذ بمدينة أبورديس، و2 منفذ بمدينة نويبع، ومنفذ بسانت كاترين، وآخر بمدينة طابا، وسيجري تزويد هذه المعارض والمنافذ بكافة السلع الغذائية من خضروات وفاكهة، وأرز، سكر، دقيق، جميع أنواع الجبن والألبان، مكرونة، كافة أنواع الزيوت والسمن، والعطارة، إضافة إلى اللحوم والدواجن، بتخفيضات تتراوح من 30% إلى 40%، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ جنوب سيناء.

وأكد أن هذه المعارض والمنافذ مستمرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وسيجري تزويدها بكافة مستلزمات الشهر الكريم مع قرب حلوله، إضافة إلى تزويدها بكافة مستلزمات عيد الفطر المبارك.

وعن الحملات التموينية الخاصة بضبط الأسعار، قال وكيل وزارة التموين، إن الحملات تجري بشكل يومي بالتنسيق مع مباحث التموين، وهيئة سلامة الغذاء، وحماية المستهلك، ورؤساء المدن، وجرى خلال هذه الحملات مصادرة كميات كبيرة من السلع الغذائية، وتحرير أكثر من 100 محضرًا متنوعًا، وذلك منذ انتهاء المهلة التي كانت محددة من قبل مجلس الوزراء حتى أمس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان