إعلان

بالصور- قافلة متكاملة لجامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 387 حالة بقرية "بني روح"

02:53 م الخميس 08 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

قال الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، إن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أطلق قافلة بيئية متكاملة جديدة لقرية بني روح التابعة لمركز ملوي؛ لتقديم خدماتها الطبية والتوعوية لأهالي القرية، وأن فعاليات القافلة وقعت الكشف الطبي على 387 مواطنًا في 8 تخصصات طبية مختلفة.

وأضاف فرحات أنه جرى توزيع الأدوية للمرضى بالمجان، إلى جانب عقد ثلاثة ندوات توعوية للأهالي حول الإسعافات الأولية للجروح والحروق، وكيفية التعامل مع مريض السكر، والفحص الذاتي لأمراض الثدي لدى السيدات.

وأكد فرحات، أن قوافل جامعة المنيا تضم فريق متكامل من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس المتخصصين في المجالات المتنوعة التي تنفذها القافلة، وضم الفريق الطبي لقافلة بني روح 12 طبيب بشري من كلية الطب، تحت إشراف الدكتور أسامة المنشاوي وكيل الكلية ومنسق عام القوافل، وفي مجال الصيدلة وصرف الادوية للأهالي أشرفت الدكتورة آمال كمال وكيل كلية الصيدلة على فريق متكامل من الكلية، إلى جانب مشاركة مجموعة من أصدقاء البيئة من كليتي الآداب وكلية التربية النوعية في تنظيم فعاليات القافلة.

يذكر أن قافلة بني روح تأتي ضمن سلسلة من القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة المنيا للقرى الأكثر احتياجًا؛ تفعيلًا لدور الجامعة في وصول الخدمة الطبية للمرضى من أهالي المحافظة الأكثر احتياجا للرعاية، وتيسيرًا عليهم للوصول إليهم إلى قراهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان