إعلان

رئيس شعبة الفنادق بجنوب سيناء: العبارات السريعة تلعب دور مهم في تنشيط السياحة

01:11 م الخميس 08 سبتمبر 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

تسهم حركة النقل البحري والنهري بمصر في ربط محافظات الوجه البحري بالوجه القبلي، إضافة إلى أنه يتيح للمسافرين الاسترخاء والاستمتاع من خلال مشاهدة المناطق السياحية والطبيعية الخلابة التي تتمتع بها مصر مع اختصار الوقت، وذلك مقارنة بالنقل البري، مما يسهم في تنشيط السياحة سواء كانت داخلية أو خارجية.

ويعد تشغيل الخطوط الملاحية التي تربط بين مدينة شرم الشيخ والغردقة، شرم الشيخ ومحافظات الصعيد، والرابطة بين مدن جنوب سيناء السياحية من خلال عبارات سريعة تنشيطًا للحركة السياحية.

قال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن تشغيل الخطوط الملاحية الداخلية من أهم العوامل الهامة جدًا في تنشيط حركة السياحة، سواء كانت داخلية أو خارجية لما تتيحه هذه الرحلات للسائحين من الاستمتاع بالبحر، ومشاهدة المناظر الخلابة التي تتمتع بها مصر خلال الرحلة، إضافة إلى اختصار الوقت والجهد مقارنة بالسفر البري، لذا لابد من إعادة النظر في تشغيل الخطوط الملاحية لتسهيل عملية تنقل السائحين عبر المحافظات المصرية المختلفة وربطها بمدن خليج العقبة السياحية "شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا" من خلال عبارات ملاحية سريعة.

وأوضح رئيس شعبة السياحة والفنادق في تصريح لـ" مصراوي" اليوم الخميس، أن السياحة أحد الدعائم الهامة للاقتصاد المصري، لذا لابد من استغلال كافة العوامل التي تعمل على تنشيط السياحة، وعلى رأسها تشغيل عبارات سريعة تربط بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة، وشرم الشيخ والأقصر وأسوان لتسهل حركة تنقل السائحين دون إرهاق أو تعب.

وأكد أن تشغيل العبارات السياحية السريعة عبر الخطوط الملاحية يعد من أهم عوامل الرواج السياحي، لكونه سهم في تمكن وتسهيل زيارة السائحين من شرم الشيخ للغردقة، ومرسى علم، والجونة، والأقصر، وأيضًا تسهيل حركة السائحين من مدينة الغردقة إلى مدن جنوب سيناء السياحية "شرم الشيخ، سانت كاترين، دهب، نويبع، طابا".

وتابع : العبارة السريعة تلبي كافة احتياجات الخط البحري الذي يربط بين المدينتين السياحيتين الأشهر في مصر" شرم الشيخ والغردقة"، كما تسهم في تسهيل عملية نقل العمالة والسيارات والبضائع، حيث تستطيع العبارة نقل نحو 580 راكبًا، و130 سيارة، و6 أتوبيسات في الرحلة الواحدة، لذا يسهم الخط الملاحي في إحداث تنمية اقتصادية وسياحية وتجارية في المنطقة.

وناشد رئيس شعبة السياحة والفنادق، المسئولين بالاهتمام بتشغيل العبارات خلال الخطوط الملاحية بانتظام، وجعلها ذات أولوية ضمن برامج التنشيط السياحي التي تسعى إليه الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان