إعلان

بعد غرق طفل داخلها.. "مياه سوهاج" تنفي مسؤوليتها عن "بلاعة شارع سيتي"

10:25 ص الخميس 08 سبتمبر 2022

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أوضح المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب أن البلاغة التي سقط فيها الطفل عمر أشرف 11 عامًا تلميذ، بمنطقة سيتي بمدينة سوهاج لا تتبع لشركة المياه أو الهيئة القومية، إنما هي بلاعة غطائها غير موجود أعلى ترعة صرف مغطى.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه على الرغم من عدم تبعية البلاغة التي سقط فيها الطفل ولقي مصرعه داخلها لا تتبع للشركة جرى الدفع بفرق لمعاونة الوحدة المحلية وجرى تركيب 4 أغطية بلاعات بالمنطقة؛ لحماية المواطنين.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج على أتم استعداد لتلقي بلاغات المواطنين بوجود بلاعات مكشوفة لتغطيتها؛ حفاظًا على على أرواح المواطنين وحمايتهم من الموت غرقًا، لافتًا إلى أن هناك متابعة دورية مستمرة لكافة الأغطية التي تتبع الشركة سواء مياه أو صرف.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة سوهاج، مساء الأربعاء، جثة تلميذ لقي مصرعه غرقًا في بلاعة مفتوحة خاصة بترعة قلفاو المغطاة "صرف مغطى" بمنطقة سيتي بمدينة سوهاج، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء محمد شرباش إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بسقوط طفل في بلاعة بمنطقة سيتي.

انتقل إلى مكان البلاغ قوات الشرطة وقوات الإنقاذ النهري، وتبين غرق "عمر أشرف" 11 عامًا تلميذ في بلاعة صرف مغطى مفتوحة دون غطاء خاصة بترعة قلفاو المارة بمنطقة سيتي، جرى انتشال الجثة ونقلها إلى مشرحة مستشفى سوهاج العام.

وتبين من تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج أن الطفل المذكور كان عائدًا من كُتاب تحفيظ القرآن الكريم بذات الناحية.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان