إعلان

صور.. محافظ أسوان يترأس اجتماع لجنة "المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية"

04:42 م الأحد 04 سبتمبر 2022

أسوان - إيهاب عمران:

ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي تقام فعالياتها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى للحفاظ على البيئة، لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

جاء ذلك فى إطار استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "cop 27"، والجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة فى سياق تنفيذ رؤية مصر 2030.

أكد اللواء أشرف عطية على ضرورة قيام اللجنة المختصة بالمحافظة بالتكامل مع كافة الجهات للعمل بروح الفريق الواحد لحصر كافة الأفكار لاختيار الأفضل منها حتى يتم المشاركة فى الـ6 مجالات باسم المحافظة، والهادفة لتحقيق الصالح العام للظهور بالمظهر المشرف والراقى.

وتابع: لابد أن نتجرد ونتكامل حتى نحقق النجاح، وخاصة في ظل ما تتميز به أسوان من مشروعات تتواكب مع محاور المبادرة الوطنية مثل الطاقة الشمسية.

وأضاف: نعمل بشكل مستمر على مدار اليوم للرد على أي تساؤلات من خلال المكتب الفنى للمحافظة لتسهيل أي معوقات لسرعة التسجيل على المنصة، وكذا التواصل مع مسئولي المبادرة لتوضيح أي استفسارات تتعلق بكيفية اختيار الفئة يجري التقديم لها.

وأوضح أشرف عطية أن محاور هذه المبادرة الوطنية تؤكد على دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة، كما أنها تعطى فرصة غير مسبوقة لوضع خريطة للمشروعات الخضراء الذكية، وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات المختلفة اللازمة لها من الداخل والخارج بشكل يحقق عوائد إيجابية متنوعة خلال الفترة المقبلة.

مشيرا إلى أنه كانت هناك خطوات استباقية لإنطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي تمثلت في فتح باب تقديم المشروعات المختلفة سواء من الجهات الحكومية أو المواطنين أو الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني على المنصة الإلكترونية للمبادرة ( http://www.sgg.eg ) منذ 21 أغسطس الماضى وتستمر حتى 7 سبتمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان