إعلان

استعدادًا لقمة المناخ.. "مصر بتتلكم أخضر" بمشاركة 80 طفلًا في الإسكندرية - صور

01:58 م الأحد 04 سبتمبر 2022

الإسكندرية - محمد البدري:

نظم متطوعون في مجال البيئة، الأحد، فعالية بشاطئ السرايا العام بالإسكندرية، في إطار استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ، نشر الوعي البيئي بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

قال كريم محروس، مسؤول مبادرة "مصر بتتكلم أخضر"، إنه جرى تدريب 80 طفلا من خلال مجموعة من الألعاب الشاطئية وورش العمل اليدوية وصناعة البدائل بغرض توعيتهم بأخطار استعمال البلاستيك أحادى الاستخدام ومخاطر التلوث والتغير المناخى، كما نفذ البرنامج ورشة توعية للأهالى ورواد الشاطئ من البالغين، لافتا إلى أنه سبق الفاعلية تدريب 30 متطوعا من الحركات الكشفية المختلفة.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن مشروع "مصر بتتكلم أخضر"، انطلق بدعم عدد من الجمعيات والمؤسسات التعليمية المصرية والدولية، ويجوب ربوع مصر، لافتا إلى أنه جرى من خلاله إقامة مجموعة من المعسكرات والفعاليات بالقاهرة والاسكندرية ومطروح وسيوة، ومرسى علم والنوبارية.

أشار "محروس" إلى أن المشروع يستهدف العديد من المدن خلال هذا العام بغرض توعية الأطفال والبالغين والمعاقين بمخاطر التلوث والتغير المناخي، وأهمية استضافة مصر لقمة المناخ، ودور المواطن فى حماية مصر من أخطار التغيرات المناخية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان