إعلان

"صيف 2022 حاجة تانية".. أول ملعب كرة طائرة على شط الإسكندرية- صور

02:13 م السبت 03 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

على رمال شاطئ إسحاق حلمي بمنطقة سيدي بشر، شرقي الإسكندرية، انطلقت أولى مباريات كرة طائرة شاطئية، لتعيد للأذهان العصر الذهبي لشواطئ عروس البحر المتوسط.

لسنوات طويلة كانت شواطئ الإسكندرية قبلة للمصطافين من شتى المحافظات، للاستمتاع بمياه البحر، ولكن صيف 2022 كان مختلفا بعد أن سعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى استغلال الشواطئ في تنظيم فعاليات رياضية وأنشطة متنوعة.

انشاء ملعب كرة طائرة على شاطئ البحر لم تكن الفعالية الأولى في الإسكندرية هذا الصيف فسبقها إقامة مباريات كرة قدم شاطئية، وتخصيص شاطئ لذوي الهمم ومعرض فن تشكيلي لتكون سواحل الإسكندرية هذا الصيف محط أنظار الجميع.

وشهد الشاطئ احتفالية قبل بدء المباريات، إذ أقيمت مباراتان على ملعب كرة الطائرة الجديد بكورنيش سيدي بشر إحداهما للبنات والأخرى للبنين لبعض فرق الأندية الكبري بالإسكندرية وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية.

حضر افتتاح الملعب كل من الكابتن هشام رضوان، رئيس منطقة الإسكندرية للكرة الطائرة، الكابتن علي جوهر، الحكم الدولي، وسكرتير لجنة الحكام، والكابتن جمال عبد الناصر، الحكم الدولي.

من جانبه أكد اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الهدف من إقامة الملاعب الرياضية على شواطئ الإسكندرية هو التشجيع على ممارسة الرياضة واكتشاف المواهب وإظهار الشواطئ بمظهر متحضر يجذب الجمهور.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه يجري التجهيز لافتتاح ملعب كرة يد على الشاطئ، فضلا عن إقامة أول دوري للكرة الطائرة الشاطئية بالإسكندرية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة خلال الأيام المقبلة.

جدير بالذكر أن شاطئ ستانلي استضاف الخميس الماضي أول ورشة عمل ومعرض فني بعنوان "فنون يا إسكندرية"، بمشاركة أكثر من ١٠٠ فنان تشكيلي من مختلف محافظات الجمهورية يقدمون إبداعاتهم الفنية أمام إحدى البقاع الساحرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان