إعلان

الحبس 3 سنوات للمتهم في وفاة الطالب "فارس" بحادث الساحل الشمالي - صور

04:07 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

قضت محكمة جنح العلمين الجزئية برئاسة المستشار محمد يوسف، بجلستها المنعقدة اليوم الاربعاء، بسراي محكمة برج العرب، بالحكم غيابيا بالحبس 3 سنوات للمتهم في قضية طالب الثانوية العامة فارس عاشور المعروفة إعلاميا بحادث طريق الساحل الشمالي بالعلمين.

وقال محمد رمضان سليمان، محامي أسرة الطالب "فارس"، إنه جارى إنهاء إجراءات استلام الصورة الرسمية للحكم لمخاطبة الجهات المختصة لتنفيذ الأحكام بمديرية أمن القاهره وقسم شرطة مدينة نصر أول محل إقامة المتهم لتنفيذ الحكم الصادر بحق المتهم "أ. م .ا".

وكانت استمعت هيئة المحكمة في جلستها السابقة إلى شهادة "محمد. س" أحد أصدقاء المجني عليه، الذي كان شاهدا على الواقعة وأفاد بأنه كان بصحبة فارس محمد عاشور، ومجموعة من أصدقائهم أمام إحدى القرى السياحية بمدينة العلمين، وأثناء محاولة عبور الطريق شاهد المتهم أثناء قيادته السيارة خاصته مسرعا واصطدم بجسد فارس ما تسبب في وفاته.

وقدمت هيئة المدعين بالحق المدني لهيئة المحكمة وثائق واسطوانة مدمجة حوت صورا ومقاطع فيديو لموقع الحادث عقب وقوعه تبين حجم الإصابات البالغة التي تعرض لها المجني عليه من جروح متهتكة وكسور وبتر بأحد الساقين، فضلا عن أوراق تظهر التفوق الرياضي والدراسي للمجني عليه.

ترجع أحداث الواقعة إلى يوم1 أغسطس الماضي عندما لقي "فارس محمد عاشور " 18 عاما، مصرعه نتيجة سيارة صدمته أمام إحدى القرى السياحية على طريق الساحل الشمالي قرب مدينة العلمين، وذلك قبل أيام من ظهور نتيجته بامتحانات الثانوية العامة.

وحصل مصراوي على صورة من تقرير المعاينة لموقع الحادث المرفق بالمحضر الذي حمل رقم 1666 لسنة 2022 جنح العلمين، والذي أشار إلى عدم وجود آثار فرامل في موقع الحادث، وأن السيارة التي صدمت الطالب حدث بها تهشم في حقيبة السيارة والزجاج ، وتهشم كامل بمقدمة السيارة وكسر بالباب الأمامي وتهشم بمقدمة الزجاج الأمامي.

وأفاد تقرير المعاينة بأن حالة الطريق الذي وقع به الحادث عبارة عن أسفلت ممهد وأن الرؤية ليلية على أضواء كشافات الإضاءة وأنوار السيارات، وأن الحادث وقع أمام إحدى القرى السياحية بالطريق الساحلي في اتجاه الإسكندرية.

ورجح تقرير المعاينة اختلال عجلة القيادة بيد السائق ما أدى للاصطدام بالطالب ووفاته، فيما أشار إلى إصابة قائد السيارة وشقيقه إثر الحادث.

وذكر التقرير الطبي الصادر من مديرية الشئون الصحية بمطروح، أنه بالكشف الظاهري على المتوفى فارس محمد عاشور، 18 عاما، الذي سجلت وفاته في تمام الساعة 2:30 صباحا بتاريخ 1 أغسطس الجاري إثر حادث سير، تبين وجود جروح متهتكة بالوجه والفكين، مع جروح قطعية باليد اليسرى.

وأشار التقرير إلى أن الإصابات التي وجدت بجثمان المتوفى تضمنت وجود كسر في عظمة الكوع اليسرى، مع التواء في الساقين نتيجة كسور متهتكة بها.

وأوضح التقرير أن سبب الوفاة نتج عن اشتباه كسر بقاع الجمجمة ونزيف داخلي بالمخ، وتوقف بعضلة القلب وهبوط حاد بالدورة الدموية.

ولفت التقرير إلى أنه لايوجد شبهة جنائية في الواقعة ما لم تحدد المباحث والنيابة العامة غير ذلك.

***إقرأ أيضا

كان ينتظر نتيجة الثانوية.. القصة الكاملة لمصرع "فارس" بطل الجمهورية في حادث مروع بالعلمين

جروح متهتكة والتواءات" .. ننشر التقرير الطبي لجثمان ضحية حادث الساحل الشمالي

استخدمت الفرامل".. ماذا قال المتهم في واقعة "حادث الساحل الشمالي"؟ - صور

أقوال المتهم.. ننشر تقرير معاينة موقع "حادث الساحل الشمالي" - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان