إعلان

محمد صبحي وسميحة أيوب على رأس اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

01:30 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال المخرج مازن الغرباوي، رئيس ومؤسس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، إنه جرى إعلان قوام اللجنة العليا للمهرجان، وتضم الفنانة القديرة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان، والفنان الكبير محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان، والدكتورة انجي البستاوي المدير العام للمهرجان، وعضوية كلًا من الدكتورة دينا أمين مخرجة ورئيس قسم المسرح بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والكاتب المسرحي سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون الأسبق، والمخرج الكبير عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية، والفنان طارق صبري الرئيس التنفيذي لمسرح الزمالك، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة .

وأوضح رئيس المهرجان في تصريح اليوم الأربعاء، أن المهرجان اختار الفنان نبيل الألفي، لتحمل الدورة السابعة اسمه، وسيجري تكريم المسرحي العالمي الكبير ريتشارد شيكنر.

وأشار إلى أن إدارة المهرجان قد أعلنت عن تفاصيل النسخة الثانية من مسابقة "أبوالحسن سلام" للبحث العلمي،والتي تهدف إلي الارتقاء بالبحث العلمي في المسرح، ومنح الفرصة للباحثين الشباب، وفتح فضاءات جديدة أمام أفكارهم ورؤاهم، واكتشاف الأصوات الجديدة في البحث والدراسات المسرحية من الشباب.

وأكد أن إدارة المهرجان تتلقى حاليًا طلبات المشاركة بدورته السابعة لكل الفرق المسرحية من كافة دول العالم، وذلك عبر المنصة الرقمية التابعة للمهرجان، ووضع نسختين لاستمارة المشاركة، إحداهما باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية، وتستمر فترة المشاركة حتى في 5 أكتوبر المقبل.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تنطلق الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي خلال الفترة من 25 حتى 30 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان