إعلان

بالصور- مزارع بجنوب سيناء يوزع البلح مجانًا: "الخير كتير"

04:12 م السبت 17 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

يعد موسم جني البلح بجنوب سيناء من أهم ما يميز المحافظة نظرًا لكثرة أشجار النخيل بها، ونجاح زراعة أجود أنواع النخيل بالمحافظة خاصة البرحي والمجدول، إضافة إلى انتشار زراعة أشجار النخيل في الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن المحافظة، مما يجعله مصدر سعادة لكافة مواطني المحافظة نظرًا للإنتاج الوفير التي يوجد بكافة المدن وخاصة مدينة طور سيناء، لدرجة أن المزارعين بمدينة الطور قاموا بتوزيع البلح على المواطنين بالمجان.

ودعا سامي عبد الرازق أحد مزارعي طور سيناء المواطنين بالحضور لمزرعته بقرية الجبيل للحصول على البلح مجانًا، قائلًا "كل مواطن يأخذ الكمية التي تكفيه".

وأوضح سامي عبد الرازق، أنه اعتاد كل عام تخصيص كمية من محصول البلح لتوزيعها على المواطنين مجانًا، لكون "الإنتاج غزير والخير كثير"، لذا نرغب في مشاركة الأهالي فرحة موسم جمع البلح.

وأكد أن دعوته قوبلت باستحسان من قبل المواطنين الذين اعتادوا على هذه العادة كل عام، مشيرَا إلى أن موسم البلح هذا العام متميز خاصة بقريتي الوادي والجبيل، وتنتشر التمور بهما بكافة أشكالها وأنواعها، كما تتلون المزارع والشوارع خلال هذا الموسم باللون الأحمر والأصفر، لكافة أنواع خاصة التي يصنع منها البلح العجوة والتمور التي يجري تخزينها لتناولها على مدار العام.

وأشار إلى أن البلح البارحي الذهبي يزين عمق صحراء وجبال مدينة طور سيناء، خاصة بعد نجاح تجربة زراعة النخيل البارحي والمجدول الذي توسع بها جهاز تعمير سيناء برئاسة المهندس ناجي إبراهيم رئيس جهاز تعمير سيناء في زراعتها بعمق الصحراء علي بعد 40 كيلو من طور سيناء بمنطقة وادي ميعر لتعطي ثمار مبكرة، ويعد البلح البارحي أجود أنواع التمور لتوفر طقس مناسب وأرض خصبة لإنتاج هذا النوع من التمور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان