إعلان

سفير الاتحاد الأوروبي: نظل الشريك التجاري الأكبر والمستثمر الأول في مصر - صور

08:41 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، كريستيان بيرغر، إن الاتحاد الأوروبي يظل الشريك التجاري الأكبر والمستثمر الأول في مصر، لافتًا إلى أن مجلس الشراكة هو الجهة المنوط بها مباشرة العمل على العلاقات المصرية والاتحاد الأوروبي، وأيضًا دعم التجارة بين الجانبين.

وأضاف خلال لقاء صحفي، اليوم الأربعاء، على هامش زيارة أجراها لمدينة الإسكندرية، أنه رغم ما مر به العالم من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتأثير ذلك على الأمن الغذائي، إلا أن الاتحاد الأوروبي أسس برنامج لدعم دول العالم، وفي إطاره حصلت مصر على 100 مليون يورو في إطار الحفاظ على الأمن الغذائي.

وتابع أن الاتحاد الأوروبي يعمل على توفير طرق آمنة لدعم حركة تصدير السلع الغذائية من أوكرانيا، وأنه بالفعل من خلال الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بدأت دول العالم ومنها مصر في استلام القمح والحبوب، مؤكداً أن الكميات متواجدة بكثرة الآن مقارنة بفترة بداية الحرب.

وأكد "بيرغر" عمق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر، مشيراً إلى أنه جرى التصديق في يونيو الماضي على اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبي والتي تستمر حتى عام 2027 وتدور حول محاور دعم الاقتصاد والسياسة الخارجية والأمن في العالم.

وأشار إلى أنه خلال الأشهر الأخيرة قام عدة مسئولين أوروبيين بزيارة مصر، منهم رئيس المجلس الأوروبي، ورئيسة المفوضية الأوروبية، وخلال زيارة الأخيرة لمصر وقّع الاتحاد الأوروبي مع مصر وإسرائيل اتفاقية لاستيراد الغاز المسال، لافتًا إلى وجود اتفاقيات كثيرة لاستخدامات الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان