إعلان

بالصور.. تدشين كنيسة الصداقة الجديدة في أسوان

06:52 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

أسوان - إيهاب عمران:

دشن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والأنبا بيشوي، أسقف أسوان وتوابعها، اليوم الأربعاء، كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس الأنبا بيشوي، بمنطقة الصداقة الجديدة، والمخصص لها مساحة 2276 م2، وتخدم حوالي 1500 أسرة، بحضور القيادات البرلمانية والتنفيذية والدينية، ووسط إطلاق الزغاريد وفرحة أهالي حي الصداقة الجديدة، مع تقديم الشكر لرئيس الجمهورية.

وأعرب محافظ أسوان عن سعادته بمشاركة نيافة الأنبا بيشوي، بوضع حجر أساس لأول كنيسة ضمن جهود الدولة للتوسع في إنشاء دور العبادة وتطويرها، وهو ما يؤكد المبادئ والأسس الثابتة للمواطنة وأواصر التلاحم والمحبة التي تقوم عليها الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن الكنيسة الجديدة لن تبنى فقط من الحجارة بل من التراحم والتماسك والولاء والانتماء لجميع فئات وأطياف المجتمع الأسواني.

ووجه اللواء أشرف عطية، التهنئة لشعب الكنيسة الأروذكسية والآباء والكهنة، وأيضًا لأهالي حي الصداقة الجديدة والمناطق المتاخمة لها، حيث سيساهم إنشاء هذه الكنيسة في تخفيف معاناة التنقل عنهم لأداء الصلوات والحصول على الخدمات الكنسية.

وأكد على اهتمام المحافظة ببناء وتطوير وتحديث دور العبادة سواء كانت مساجد أو كنائس، لما له من تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، كما أنه يحقق قيمة مضافة للمنطقة بشكل عام، علاوة على أنه يساهم في نشر مبادئ السماحة والإخاء والتعاون ومحاربة الجهل والتخلف والتطرف.

ومن جانبه، وجه نيافة الأنبا بيشوي، أسقف أسوان وتوابعها، الشكر لمحافظ أسوان، على دعمه المتواصل لدور العبادة، وهو الذي أثمر عن الترخيص لإنشاء كنيسة حي الصداقة الجديدة، ليتواكب ذلك مع الجهود المبذولة لتطوير وتحديث المحافظة في كافة القطاعات لتحسين معيشة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان