إعلان

سفير اليابان: منتدى "دراجون" له أهمية كبيرة في ظل تحديات المناخ

12:55 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

منتدى دراجون بالجامعة اليابانية بالإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

قال سفير اليابان بالقاهرة، أوكا هيروشى، إن منتدى "دراجون" الذي تنظمه الجامعة المصرية اليابانية حول النقل الكهربائي له أهمية كبيرة في ظل تحديات المناخ حاليًا.

وأشار إلى أن وسائل النقل الكهربائي يمكن أن تلعب دورًا محوريًا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة إذا ما كان هناك تعاون بين الجهات العلمية كالجامعات مع رجال الصناعة إلى جانب دعم الحكومات.

جاء ذلك خلال مشاركته بالفيديو كونفرانس بمنتدي دراجون 2022 الذي تنظمه الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع وزارة النقل وأكاديمية البحث العلمي، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان" النقل الكهربائي وآليات تعزيز القيمة المضافة للصناعة الوطنية".

أضاف سفير اليابان أن منتدى دراجون يتميز بأنه يجمع بين تحديات المناخ وتنمية اقتصادية واجتماعية بالتعاون مع الحكومات والمسؤولين عن الصناعة، مؤكدًا على استمرار دعم اليابان للجامعة المصرية اليابانية لتصبح من أهم الجامعات البحثية في مصر.

يشارك في المنتدى بمدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية عدد من الجامعات والمراكز البحثية في مصر واليابان والدول العربية والخبراء وشركات تصنيع وسائل النقل والصناعات المغذية.

يحضر المنتدى عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي الأسبق، واللواء حسن الليثي، نائب رئيس هيئة تخطيط مشروعات النقل، ومحمد عبد اللطيف، نائب رئيس شركة سيمينز مصر، فضلا عن ممثلي الوزرات والجامعات والهيئات الحكومية.

ويعقد معسكر "دراجون" بالتزامن مع المنتدى بمشاركة 97 طالب مقسمين إلى 22 فريق يمثلون 12 جامعة إذ جرى تخصيص جوائز مالية للفرق الأربعة الأولي في المسابقة والتي سيجري التقدم لها من الفرق المشاركة في المعسكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان