إعلان

بالصور- انطلاق منتدى "دراجون" للنقل الكهربائي بالجامعة اليابانية في الإسكندرية

11:24 ص الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

انطلقت فعاليات منتدى دراجون 2022، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "النقل الكهربائي وآليات تعزيز القيمة المضافة للصناعة الوطنية" والذي تنظمه الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع وزارة النقل وأكاديمية البحث العلمي.

يشارك في المنتدى بمدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية عدد من الجامعات والمراكز البحثية في مصر واليابان والدول العربية والخبراء وشركات تصنيع وسائل النقل والصناعات المغذية.

يحضر المنتدى عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي الأسبق، واللواء حسن الليثي، نائب رئيس هيئة تخطيط مشروعات النقل، ومحمد عبد اللطيف، نائب رئيس شركة سيمينز مصر، فضلا عن ممثلي الوزرات والجامعات والهيئات الحكومية.

وقال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إن صناعة النقل تشهد تطورًا كبيرًا على مستوى العالم، في ضوء التحول من وسائل النقل التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلي إلى وسائل النقل الكهربائي.

وأشار إلى ضرورة تغيير خطوط الإنتاج وسلاسل الإمداد والبنية التحتية للنقل, بالإضافة إلى تعديل الأطر القانونية الحاكمة لها بما يتناسب مع التطور التقني الذي تتطلبه تلك الصناعة.

ولفت إلى اهتمام الجامعة بعقد هذا المنتدى انطلاقاً من دورها في خدمة المجتمع، وتأسيساً على قناعتها بأن البحث العلمي ركيزة أساسية لتقدم المجتمعات وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وأضاف عدلي، أن المنتدى يتفق في أهدافه مع أهداف قمة المناخ العالمية COP 27 والتي ستعقد في مصر بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل إذ يسعى المنتدى إلى بيان أهمية النقل الكهربائي في الحفاظ على الموارد الطبيعية من جانب والحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على المناخ من جانب آخر.

ويعقد معسكر "دراجون" بالتزامن مع المنتدى بمشاركة 97 طالبًا مقمسين إلى 22 فريقا يمثلون 12 جامعة إذ جرى تخصيص جوائز مالية للفرق الأربعة الأولى في المسابقة والتي سيجري التقدم لها من الفرق المشاركة في المعسكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان