إعلان

عريس ينهي حياته بعد زواجه بـ4 أشهر في الغربية.. والتحريات تكشف السبب

03:25 م الأحد 11 سبتمبر 2022

جثة ارشيفية

الغربية - مروة شاهين:

أقدم شاب يبلغ من العمر 20 عاما اليوم الأحد، على الانتحار بتناول 5 أقراص من حبة حفظ الغلال السامة المعروفة بالحبة القاتلة، في قرية تابعة لمركز بسيون محافظة الغربية.

كان اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، تلقي إخطار من شرطة النجدة بوصول شاب إلى مستشفى بسيون العام مقيم بقرية دائرة مركز بسيون في حالة إعياء شديدة وقئ مستمر وإسهال بادعاء تناول مادة فسفورية وحالته الصحية سيئة وجرى وضعه تحت الملاحظة في العناية المركزة، ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله إلى المستشفى.

تبين من التحريات أن الشاب يدعى "ر.ا" يبلغ من العمر 20 عاما، أقدم على التخلص من حياته بتناول 5 أقراص من حبة الغلة السامة ولم يتمكن الأطباء من إنقاذه.

كشفت التحريات أيضاً الشاب متزوج منذ 4 شهور وسبب إقدامه على إنهاء حياته وجود خلافات أسرية بينه وأسرته.

جرى تحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة التي أمرت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان