إعلان

بعد إعلان النتيجة.. طالبة ثانوية عامة تحاول إنهاء حياتها في الغربية

05:10 م السبت 06 أغسطس 2022

إسعاف -أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أقدمت طالبة في الشعبة العلمية "علوم" بالثانوية العامة، ومقيمة بقرية الدلجمون، التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات، بمحافظة الغربية، على محاولة الانتحار بحبوب الغلة السامة، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وفي التفاصيل تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ، بقيام طالبة في الشهادة الثانوية، بمحاولة التخلص من حياتها، بحبوب الغلة السامة، وذلك بعد حصولها على نتيجة الثانوية العامة.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، إلى محل الواقعة وتبين قيام طالبة تدعى "ن.ا" بمحاولة التخلص من حياتها، وذلك بعد تناولها حبوب الغلة السامة، وفور حصولها على نتيجة الثانوية العامة.

جرى نقلها إلى مستشفى طنطا الجامعي في حالة إعياء شديد، وذلك لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

في السياق تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: