إعلان

بالصور- فحص المسافرين والقادمين من الخارج عبر ميناء نويبع لاكتشاف الأمراض المزمنة

01:35 م الأربعاء 31 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، قافلة طبية لفحص المسافرين والقادمين من الخارج عبر ميناء نويبع، وذلك بالتعاون بين مركز طب أسرة المزينة بمدينة نويبع، وإدارة الحجر الصحي بميناء نويبع.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن القافلة تقوم بفحص المسافرين والقادمين من الخارج عبر ميناء نويبع تحت مظلة مبادرة الرئيس السيسي لاكتشاف الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي بالمجان، تحت شعار "100 مليون صحة"، ويجري تحويل الحالات المرضية التي يجري اكتشاف إصابتها بارتفاع في الأمراض المزمنة "ضغط، سكر" إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، بما يساهم في خفض نسب الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح لـ"مصراوي" أنه جرى توفير أجهزة للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ويعمل الجهاز على الكشف عن الإصابة بالمرض في مدة لا تتجاوز الـ30 ثانية، وجرى تدريب الفرق الطبية بالوحدات الصحية على استخدام أجهزة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي مما يسهم في سرعة إنجاز أعمال الفحص الطبي، وعدم التكدس بأماكن الفحص.

وأشار إلى أنه يجري تطبيق الإجراءات الصحية التي تطبيق في منافذ دخول البلاد سواء من المصريين أو غير المصريين، الخاصة بفحص الفيروسات خاصة فيروس كورونا، والتأكد من حصول القادمين والمسافرين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو من هيئة الدواء المصرية. طبقًا للضوابط والشروط المنظمة لهذه الإجراءات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان