إعلان

التحول الأخضر.. تطبيق التميز التشغيلي الرقمي المستدام بديوان محافظة جنوب سيناء

09:52 ص الأربعاء 31 أغسطس 2022

اللواء خالد فودة- محافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري مواكبة التوجه العالمي نحو التحول الأخضر، وخفض الانبعاثات الكربونية على مستوى مدن المحافظة من خلال تبني تكنولوجيا صديقة للبيئة، ضمن الاستعدادات الخاصة لاستضافة مؤتمر المناخ COP 27"". وذلك من خلال استكمال جهود تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي والتحول الرقمي بالمحافظة للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأعلن المحافظ في تصريح لـ"مصراوي"، أنه جرى تنظيم ورش عمل للقيادات والعاملين بإدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء، ومجلس مدينة شرم الشيخ حول التميز التشغيلي الرقمي المستدام للمؤسسات الحكومية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأكد أنه جاري الإعداد لتنفيذ مشروع التميز التشغيلي الرقمي المستدام بديوان عام المحافظة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أنه جرى اختيار ديوان عام المحافظة لتنفيذ النموذج التجريبي للمشروع استكمالاً لجهود الدولة لاستضافة مؤتمر المناخ، مما يسهم في تحويل ديوان عام المحافظة إلى مبنى ذكي يعتمد على التكنولوجيا الحديثة الصديقة للبيئة.

وأشار إلى أن الهدف من تطبيق مشروع التميز التشغيلي الرقمي المستدام في المؤسسات الحكومية هو تبسيط العمليات والإجراءات، وتوفير النفقات، وكفاءة إدارة الأصول، وعدم هدر الوقت والموارد والطاقة، وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية، وضمان استمرارية الأعمال بشكل كفء وفعال، وتحقيق الاستدامة البيئية للمؤسسات.

ولفت إلى التميز التشغيلي الرقمي المستدام للمؤسسات الحكومية يتضمن استخدام التكنولوجيات الناشئة كالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، إضافة إلى أن تحويل المؤسسات إلى أنظمة مباني ذكية يضمن تحسين بيئة العمل، وكفاءة استخدام الطاقة، وخفض الانبعاثات الكربونية، وتحسين مظهر وإمكانيات المباني، والتحكم ومراقبة الأداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان