إعلان

شنقت نفسها في جذع نخلة.. طالبة الإعدادي تنهي حياتها في الفيوم

12:22 م الإثنين 29 أغسطس 2022

جثة ارشيفية

الفيوم - حسين فتحي:

أنهت طفلة عمرها، 13عاما، مقيمة بمركز الشواشنة بالفيوم، حياتها بعد أن قامت بإعداد مشنقة في جذع نخلة وشنقت نفسها.

في التفاصيل تلقى اللواء ثروت المحلاوى مدير أمن الفيوم، إخطارا من العقيد أحمد سيف مأمور قسم شرطة الشواشنة، بالعثور على جثة الطفلة "ر.ا.م" 12 عاما، طالبة بالصف الثانى الإعدادي.

كشفت التحريات التى قادها العميد مصطفى حسن رئيس فرع البحث الجنائى لقطاع غرب الفيوم، وشارك فيها الرائد أحمد يسري قناوي رئيس مباحث الشواشنة، تحت إشراف اللواء حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائي بالفيوم، أن الطفلة كانت تمر بحالة نفسية سيئة بعد وفاة والديها، وعدم وجود عائل لها، خاصة أن شقيقها الأكبر كان يعيش بعيدًا عنها.

وأضافت التحريات أن الطفلة ربطت الحبل فى جزع نخلة، ولفته حول رقبتها، ثم وقفت على كرسى خشبي وضربته بقدميها، ما تسبب فى إصابتها بكسر فى القصبة الهوائية ما أدى إلى وفاتها.

جرى نقل جثة الطفلة لمشرحة مستشفى أبشواى المركزي، وقرر محمود أبو العلا وكيل نيابة أبشواي استدعاء الطبيب الشرعي لتشريح جثة الفتاة لتحديد أسباب وفاتها ومباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان