إعلان

محافظ الإسكندرية: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن "رؤية مصر 2030"

06:13 م الأحد 28 أغسطس 2022

محمد الشريف محافظ الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة حريصة على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين باتباع الأساليب والطرق الحديثة التي تواكب سياسة الدولة للتحول الرقمي ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال لقائه عددًا من قيادات المحافظة لمتابعة التطوير الذي جرى بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي المنتزه أول، بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء محمد عبدالله سحلول رئيس حي المنتزه، والمهندسة دعاء مصطفى مدير المركز.

أشاد المحافظ بالإنجازات التي حققها المركز التكنولوجي بالحي، موضحًا أنه الأول على مستوى الجمهورية الذي قام بتقديم تقنية الـ QR Code لمعرفة المستندات المطلوبة للخدمات المقدمة وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين، حيث من خلالها يستطيع المواطن التعرف على المستندات المطلوبة قبل أن يأتي إلى المركز.

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير بالمركز شملت أيضا الاهتمام بذوي الهمم في ضوء توجيهات الدولة، لافتا أنه جرى عمل بعض الفيديوهات بلغة الإشارة لتعريف المواطن الأصم بالمستندات المطلوبة للخدمات المقدمة، وعمل قناة تليجرام لوضع تسجيلات صوتية للمستندات المطلوبة وكذلك طباعة دليل خدمات وزارة التخطيط بطريقة برايل وذلك بالتعاون مع جمعية دنيتنا للمكفوفين.

وأشار إلى أن الإسكندرية اتخذت خطوات ثابتة نحو التحول الرقمي، وكانت على رأس تلك الخطوات الرائدة: إطلاق منظومة الخدمات الالكترونية الجديدة لإتاحة عدد 42 خدمة إلكترونية بالمراكز التكنولوجية ب5 أحياء، وذلك من خلال "بوابة خدمات المحليات، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان