إعلان

بالصور| جامعة المنوفية تحصد ميداليتين برونزيتين بمسابقة الجمهورية الرسمية للبرمجيات

05:34 م الأحد 28 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

فازت جامعة المنوفية بالميداليتين البرونزيتين، في المسابقة الرسمية للبرمجيات على مستوى الجامعات المصرية ECPC لأول مرة في تاريخها، من خلال فريقين من كلية حاسبات ومعلومات، والتي شارك فيها 9 فرق من جامعة المنوفية بعد زيادة فريقين علي الـ7 المؤهلة سابقًا من المرحلة الأولى، وذلك بعدد نقاط تميز لطلاب الجامعة.

شاركت في المسابقة كل من كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة الإلكترونية بمنوف، وهندسة شبين الكوم. بينما شارك بالمسابقة إجمالي عدد فرق 250 فريقًا من جميع الجامعات المصرية التابعة لقطاع الحاسبات.

وأُعلن عن الفرق المؤهلة في حفل ختام فعاليات المسابقة الرسمية للبرمجيات لطلاب الجامعات المصرية ECPC بحضور نائب وزير الاتصالات ممثل عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أسامة عبد الغفار رئيس الأكاديمية والدكتور إيمان ثروت رئيس قطاع الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالمجلس الأعلى للجامعات.

وحصلت جامعة المنوفية على المركز العاشر من بين الجامعات المصرية بالترتيب كالتالي الأكاديمية العربية فرع القاهرة وكلية الحاسبات جامعة عين شمس وGUC وAUC وجامعة النيل وجامعة الازهر وهندسة الإسكندرية وجامعة قناه السويس ثم المنوفية في المركز العاشر من بين جامعات قطاع الحاسبات لتمثيل مصر في البطولة العربية.

وتشكل الفريق الأول الفائز بالمركز العاشر من الطلاب منير شهاب متقدم للدراسات العليا بقسم علوم حاسب كلية الحاسبات والمعلومات، نادر يحيي العربي بالفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات، مؤمن ذكريا بالفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات.

وضم الفريق الثاني الفائز بالمركز الرابع والعشرون كل من الطلاب: محمود فايد بالفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات، ومحمد طه بالفرقة الثالثة كلية الحاسبات والمعلومات ويوسف أحمد عامر بالفرقة الثالثة كلية الحاسبات والمعلومات
وتستعد الجامعة للمشاركة في البطولة العربية الافريقية للبرمجيات ACPC لتمثيل مصر من ضمن 45 فريقًا من شباب الجامعات في شرم الشيخ خلال شهر ديسمبر 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان