إعلان

"مسمار الظهر".. تعرف على "سمكة الشبين الضاحكة" في بورسعيد - فيديو وصور

02:49 م الأحد 28 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على الفيسبوك، بثًا مباشرًا، اليوم الأحد، من داخل سوق الأسماك الحضاري الجديد بمنطقة القنال الداخلي في محافظة بورسعيد، لرصد بدء موسم بيع "السمكة الضاحكة" أو ما يسمى بسمكة الشبيّن.

وتتميز "السمكة الضاحكة" بوجه ضاحك ومظهر غريب يختلف عن غيرها من الأنواع، حيث يلتقط معها زوار السوق من أبناء بورسعيد وزوارها من المحافظات الأخرى صور تذكارية، فضلًا عن ما يجرى تداوله بين المواطنين عن فوائد تناول لحمها للعظام الظهر والفقرات، ولذلك أطلق عليها الكبار "مسمار الظهر".

أشار "أسامة"، أحد تجار الأسماك في بورسعيد، إلى أن "السمكة الضاحكة" سميت بهذا الاسم نظرًا لملامحها المبتسمة، مضيفًا: "كأنك شايف وش انسان بيبتسم .. سبحان الله".

وأوضح أن لها طريق صيد خاصة، ويجرى صيدها من عمق البحر في الأعماق، ولها زبائن يفضلون لحمها لأنه أبيض ونظيف للغاية، وتحتوي على كمية كبيرة من الفسفور، وسعر السمكة الضاحكة يتراوح سعر الكيلو من السمكة الضاحكة في الأسواق بين 60 إلى 80 جنيه للكيلو، ووزن السمكة يبدأ من كيلوا ونصف ويتجاوز 50 كيلو.

وأضاف أن "السمكة الضاحكة" من الأسماك التي تحتوي شوك قليل وصغير جدا يمكن أكله مع لحمها، وأن الغضاريف الخاصة بها تؤكل أيضًا.

وأكد على أنه يجرى طهيها بأكثر من طريقة، ولكنه يجب تنظيفها أولا ثم تقطيعها، ويفضل تناولها مقلية أو مسلوقة مع شوربة، وهناك من يطهيها في طواجن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان