إعلان

صور.. ضبط 17 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي TD المنوفية

01:14 م الأحد 28 أغسطس 2022

المنوفية - أحمد الباهي:

تلقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريرًا عن جهود مديرية الطب البيطرى فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق المحافظة، وذلك خلال الفترة من 25 يوليو وحتى 24 أغسطس.

أشار الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطرى إلى أن الحملات أسفرت عن تحرير 31 محضر جنح وذلك بالمخالفة لأحكام القانون 10 لسنة 1966 والقرار رقم 517 لسنة 1986 بإجمالي مضبوطات تزيد عن 17 طن و480 كيلوجرام لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أن حملات نُظمت برئاسة مدير إدارة المجازر بالمديرية بالإشتراك مع مديريات الصحة والتموين وذلك للمرور الميداني على كافة المنشآت الغذائية وأماكن تداول اللحوم بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

ولفت إلى تحرير 5 محاضر جنح بمركز أشمون وضبط ما يزيد عن 90 كيلوجرام لحوم دواجن وبلدية وأسماك، و6 محاضر بمركز ومدينة منوف والتحفظ على أكثر من 189 كجم لحوم مفرومة و جملى وأسماك وكبدة، وكذا تحرير 6 محاضر بمركز شبين الكوم بإجمالى مضبوطات 1322 كيلو جرام لحوم مجمدة ومفرومة وأسماك ودواجن متبلة، و4 محاضر بمركز قويسنا.

وأشار إلى ضبط ما يزيد عن 352 كيلو جرام لحم بقري وجاموسي، فيما حررت 4 محاضر بمركز الباجور والتحفظ على 277 كيلو جرام لانشون وكبدة ولحم بقري، فضلاً عن تحرير 4 محاضر بمركز ومدينة بركة السبع وضبط أكثر من 345 كيلوجرام مصنعات لحوم مفرومة وكبدة، ومحضرين بمركز تلا والتحفظ على 14904 كيلوجرام لحوم بقري وجاموس وهياكل دواجن، هذا وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها حيال تلك الوقائع واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين حفاظا على الصالح العام.

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق التام مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري والجهات الأمنية والمعنية فى شن الحملات التفتيشية المفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة مدى توافر كافة السلع الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى مع التفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان