إعلان

إقبال جماهيري على مسرحية "مصر المحروسة" لذوي الهمم (صور)

08:23 م السبت 27 أغسطس 2022

(مصراوي):

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم القناة وسيناء الثقافي، العرض المسرحى "مصر المحروسة" تأليف وإخراج محمود سأسأ على مسرح قصر ثقافة بورسعيد.

كما قدمت فرقة أبطال الحكاية بمركز شباب المدينة بحضور كل من د. جيهان الملكى مدير عام ثقافة بورسعيد، نجلاء ادوارد مدير المجلس القومى للمرأة، الفنان محمد الدسوقى المستشار الثقافى والفنى بالمحافظة.

يناقش العرض عدة قضايا مختلفة ومتنوعة، حول أب وأم سافروا للخارج وتركوا أبنائهم في سن خطيرة فانزلقوا إلى عالم الإدمان دون رقيب أو حسيب وعندما علمت الأم عادت لأبنائها ولكن بعد فوات الأوان، كما يناقش التشخيص الخاطئ للمرض مما يؤدى الى انتكاسة صحية ثم الوفاة ولكن السؤال هنا من يدفع الثمن، ولوحة أخرى حول تدليل الأم لابنها الأكبر والذى انزلق إلى عالم المخدرات لدرجة أنه لم يعى أن والدته قد توفيت، إلى جانب حصول بعض الأشخاص على دكتوراة فخرية ومنهم" عطاعيطو" السباك والذى تم الاتصال به عن طريق الخطأ ليكشف على مريض ثم يكتشف انه سباك .

ومن أجمل القضايا التى ناقشها العرض هى قضية "ذوى الهمم" وهم على الاستعداد إن يهبوا حياتهم من أجل الدفاع عن مصر ضد الجماعه الإرهابية فكانت صرخة" تحيا مصر" من القلب، وفى ختام العرض قدمت المطربة مريم طارق أغنية "مطلوب من كل مصرى" تلاها أغنية "يا أغلى إسم في الوجود" غناء المطرب بلال أيمن فتفاعل معهم الجمهور وسط رفع اعلام مصر المسرحية، أشعار الشاعر يسرى الصلاحى، ألحان الموسيقار أحمد العجمى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان