إعلان

صور.. زراعة 17 ألف متر نجيل طبيعي و365 شجرة على محور المحمودية بالإسكندرية

05:26 م الخميس 18 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

انتهت الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة بالإسكندرية من زراعة نحو 17 ألف متر نجيل طبيعي، و365 شجرة على امتداد محور المحمودية باعتباره محور رئيسي بالمحافظة، وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء في المحافظة.

من جانبه قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فيما يتعلق ببدء العمل في المبادرة الرئاسية المعنية بزراعة 100 مليون شجرة وإعداد خطة واضحة لتشجير المحاور والطرق الجديدة، أو تلك التي يتم رفع كفاءتها بالمحافظات.

وأوضح المحافظ أنه فيما يختص بزراعة الأشجار سواء المثمرة أو غير المثمرة على الطرق والمحاور المرورية، زرعت الإدارة العامة للحدائق المركزية بالمحافظة 365 شجرة زينة "تيكوما، بونسيانا"، بطول محور المحمودية، مؤكدا أنه تم التشديد بالبدء فوراً في زيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء لتكون متنفس طبيعي للمواطنين.

كانت الادارة العامة للحدائق المركزية بدأت في زيادة المساحات الخضراء في كل حي وقد تم التركيز على زراعة الأشجار المثمرة، بالإضافة إلى حصر كافة المساحات التي يمكن زيادة عدد الأشجار بها وتقليمها بشكل دوري، وذلك بالتنسيق مع جميع أحياء المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان