إعلان

تزامنا مع زيارة مدبولي.. "حياة كريمة" ترسم مستقبلًا جديدًا لـ 135 ألف مواطن بالإسكندرية (أرقام وصور)

12:36 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

عام ونصف مرت على انطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي ترسم مستقبلًا جديدًا لـ 135 ألف نسمة في 4 قرى، و45 تابعًا، بمركز برج العرب بالإسكندرية، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ٣ مليارات جنيه.

وأجرى

ويستعرض "مصراوي" تفاصيل مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في الإسكندرية، تزامنا مع الزيارة التي يجريها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لبرج العرب، اليوم الأربعاء، لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات.

130 مشروع جديد

ووفقًا للواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، يبلغ إجمالي عدد مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في برج العرب 130 مشروعًا، مقسمه على 17 قطاعًا.

وتتوزع المشروعات بواقع 41 مشروع صرف صحي، 10 مشروعات مياه شرب، 5 مشروعات في قطاع الصحة، 22 مشروعًا في قطاع المدارس، 5 مشروعات في قطاع الغاز الطبيعي، 8 مشروعات في قطاع الكهرباء، 4 مشروعات للاتصالات، مشروع واحد للري، وآخر للزراعة.

وتتضمن المبادرة 3 مشروعات في قطاع التضامن الاجتماعي، 4 مشروعات في مجال المجمعات الحكومية، 6 مشروعات لإنشاء النقاط الشرطية، 4 مشروعات لإقامة أسواق وموقف ونقطة إطفاء، 4 مشروع للطرق الداخلية، ومشروع واحد للطرق الرئيسية، بالإضافة إلى مشروعات سكن كريم.

22 مدرسة

وعن مشروعات الأبنية التعليمية بالمبادرة الرئيسية، أوضح المحافظ إن المبادرة تضم أعمال إنشاء جديد وصيانة لعدد 22 مدرسة بإجمالي 211 فصل بتكلفة 170 مليون جنيه، تتوزع بواقع إنشاء عدد 12 مدرسة وصيانة 10 مدارس أخرى.

وأضاف الشريف، أنه جرى الانتهاء من 18 مدرسة تشمل عدد 9 مدارس إنشاء جديد، وعدد 9 مدارس صيانة ورفع كفاءة، وجارى تنفيذ المشروعات الخاصة بالـ 4 مدارس المتبقية.

وأشار إلى أن هناك تنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية ومختلف الجهات المعنية، للعمل على الانتهاء من أعمال تنفيذ جميع المشروعات الخاصة بالمبادرة، وتحقيق نسب معدلات عالية من الإنجاز.

وأكد محافظ الإسكندرية أن مبادرة "حياة كريمة" لم تستهدف فقط البنية التحتية في القري والنجوع وإنما استهدفت أيضًا بناء الإنسان المصري في مختلف النواحي.

وأوضح الشريف، أن مبادرة "حياة كريمة" للنهوض بالقرى والنجوع في المجتمع المصري، تعد من أعظم وأقوي المبادرات التي تهتم بالأسر المصرية البسيطة في عهد "الجمهورية الجديدة"، قائلا: "رسالة قوية للمواطن المصري في كل قرية ونجع بأنه على رأس أولويات اهتمامات الدولة".

19 محطة صرف صحي

وتتضمن مبادرة "حياة كريمة" بمركز برج العرب تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل لقرى "برج العرب، بهيج، ابو صير، الغربانيات" يشمل 7228 وصلة منزلية، و٣ محطات معالجة و١٦ محطة رفع وما يقرب من ٢٤٠ كم من شبكات الانحدار و٢٥.٤ كم من خطوط الطرد، بتكلفة تقديرية 1.6 مليار جنيه.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، إنه يجري الالتزام بالجدول الزمنى والمواصفات القياسية فى التنفيذ

وأشار إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري هي مشروع القرن الـ 21 في مصر، والذي سيحدث تغيير جوهري وطفرة حقيقية في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

نسبة تنفيذ 68%

وتنفذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 86 مشروعًا ضمن المبادرة الرئاسية في برج العرب جرى الانتهاء من 27 مشروعًا منها حتى الآن، بنسبة تنفيذ تصل إلى 68%، وجار استكمال باقي المشروعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان