إعلان

"الشورت والتدخين والكلاب".. 4 محاذير تمنعك من دخول دير درنكة خلال الاحتفالات.. تعرف عليها

03:37 م الإثنين 01 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي

تنطلق احتفالات دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بمحافظة أسيوط، برعاية الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها، اليوم الإثنين، الاحتفالات السنوية بصوم العذراء، والذي يوافق في الفترة من 7 إلى 22 أغسطس من كل عام.

ويحرص الآلاف من الأقباط من مختلف محافظات الجمهورية على الإقامة في دير درنكة طوال فترة الاحتفالات بصوم العذراء مريم ، للتبارك بالإقامة بالدير ونيل البركة والمشاركة في صلوات القداسات خلال الصوم، في ذلك المكان الذي شهد احتماء العائلة المقدسة بداخله أثناء هروبها من فلسطين إلى مصر من بطش الملك هِيرودُس الذي كان يسعى لقتل السيد المسيح.

وقال الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير السيدة العذراء بدرنكة،:" إن أكثر حاجة تعكر صفوا احتفالات الزائرين بصوم العذراء مريم بديرها بجبل بدرنكة وجود السيارات داخل الدير.. طرقات الدير للناس تمشي عليها؛ قائلًا:"ضيوف العذراء كثير ويا دوب يستطيعوا المشي داخل الدير، ومفيش مبيت سيارات داخل الدير".

وأضاف أسقف أسيوط: "جرى تركيب عدد 4 أسانسيرات، وأن معظم مباني الدير يوجد بداخلها مصاعد كهربائية لتسهيل طلوع المواطنين وكبار السن لمغارة الدير دون الحاجة للسيارات؛ مشيرًا إلى توفير عدد 4 عربات لخدمة الزائرين حيث أن الأجهزة الأمنية تقوم بعمل أكمنة على بعد 700 متر من بوابة الدير وتمنع مرور السيارات، فتم توفير سيارات تنقل الزائرين إلى باب الدير وأيضا القادمين من قرية ريفا".

وتابع: "المجموعة الثالثة سيارات تنقل الزائرين من باب الدير إلى منتصف المطلع بجبل درنكه والمجموعة الرابعة توفير 6 عربات مكيفة من أول منتصف المطلع إلى أعلى جبل الدير وذلك تسهيلًا على الزائرين من السير على الأقدام؛ مؤكدًا أنه لن يتم السماح للسيارات الزائرين بالسير حتى مطلع الجبل الدير".

وأوضح أسقف أسيوط: "من أول يوم 7 أغسطس بداية الموسم سيتم فتح بوابات الدير والسماح لكبار السن مما يستقلون سيارة خاصة بالدخول بالسيارة داخل الدير في كل يوم من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الثانية عصرًا ويتم تسليم رخصة السيارة. قائلًا:"احنا عاوزين نريح ضيوف العذراء ونشيلهم فوق راسنا"؛ مؤكدًا أن تصاريح السيارة لدخول الدير تشمل الجراج بحيث أي سيارة تدخل الدير يكون لها مكان داخل الجراج".

واستطرد الأنبا يوأنس: "الدير مكان للعبادة مش مكان للعب بداخله ولذلك يمنع لعب الأطفال بالأسكوتر والتدخين فى طرقات أو مغارة الدير، كما يمنع اصطحاب الحيوانات الأليفة وخاصة "الكلاب" داخل الدير حتى لا نضايق الزائرين؛ مشيرًا إلى أن الزائرين يرغبون خلال فترة صيام العذراء في الصلاة الروحية داخل المغارة والتبرك بالمكان".

وشدد أسقف أسيوط على: "منع المصلين المترددين على الدير، خاصة الشباب والفتيات، من ارتداء ملابس غير لائقة، مثل البنطلون "القصير أو المقطّع" وخلافه، أو ملابس "غير محتشمة"، وذلك تطبيقًا لتعاليم الكتاب المقدس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان