إعلان

أهله رفضوا خطوبة حبيبته.. شاب ينهي حياته بـ"الحبة السامة" في الغربية

07:46 م السبت 09 يوليه 2022

انتحار شاب بحبوب حفظ الغلال

الغربية - مروة شاهين:

أقدم شاب في العقد الثاني من العمر، ومقيم بقرية كفر يعقوب، بدائرة مركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، على إنهاء حياته بحبوب الغلة السامة، بعد رفض أسرته خطبته لإحدى الفتيات.

تلقي اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية كفر يعقوب التابعة لدائرة المركز، بانتحار شاب بحبوب الغلة السامة.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية إلى محل الواقعة، وتبين قيام شاب يدعى "م.م.ي" ويبلغ من العمر 18 عاما، ومقيم بقرية كفر يعقوب، بإنهاء حياته بحبوب الغلة السامة، لمروره بحالة نفسية سيئة.

أفاد مصدر مطلع، أن الشاب أقدم على التخلص من حياته بحبوب الغلة السامة، نظراً لحبه الشديد لإحدى الفتيات وتعلقه بها، فطلب من أسرته أن يتقدم لخطبتها، الأمر الذي قابله والده بالرفض، ما دفعه إلى شراء حبوب حفظ الغلال والانتحار.

جرى نقله إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي، وحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وانتداب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان