إعلان

بالصور – بدء الشحن الكهربائي للسيارات بمحطات الوقود بشرم الشيخ

07:55 م الجمعة 08 يوليه 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت مدينة شرم الشيخ اليوم الجمعة، بدء تفعيل الشحن الكهربائي بعدد من محطات للقضاء على التلوث بكافة أرجاء المدينة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية بمدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر المناخ المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إنشاء 50 نقطة بمناطق متفرقة بالمدينة لشحن السيارات الملاكي التي تعمل بالكهرباء، وجرى تركيب 10 شواحن، بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص المتخصصة.

وتابع:"كما جاري إنشاء عدد من محطات الشحن الكهربائية لخدمة أعمال الشحن الخاصة بشبكة الأتوبيسات الكهربائية التي سيجري خلال مؤتمر المناخ، منها المحطة المقامة على مساحة 100 ألف متر مربع، والتي تتسع لشحن نحو 140 أتوبيسًا يعمل بالكهرباء، إضافة إلى تقديم الخدمات المكملة مثل أعمال الصيانة والغسيل وغيرها".

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" أنه جرى إنشاء محطة شحن أتوبيسات الغاز المقامة بمنطقة نبق، على مساحة 3 آلاف متر مربع ، وتتسع لشحن 120 أتوبيس غاز، بالإضافة إلى الخدمات المكملة، وهذه المحطة مخصصة لشحن أتوبيسات الغاز المستخدمة في مؤتمر المناخ.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ تشهد تطورات هائلة في كافة المجالات، منها تطوير وتوسعة الطرق، وإقامة كباري، وإنشاء ميادين، وتطوير الفنادق، وغيرها من المشروعات استعدادًا لإعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء نقية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن يكون مؤتمر المناخ بداية إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء تتمتع بوسائل النقل الأخضر المستدام صديقة البيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان