إعلان

70 شاطئا ومتنزها.. إجازة عيد الأضحى على بحر الإسكندرية بأرخص الأسعار- صور

03:34 م الجمعة 08 يوليو 2022

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

استعدت مدينة الإسكندرية لاستقبال مئات الأسر لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وسط تزايد فرص الإقبال على الشواطئ والمتنزهات خلال موسم الصيف.

وتضم الإسكندرية أماكن متنوعة مناسبة للكثير من الباحثين عن أفضل الأماكن لقضاء إجازة العيد بأفضل الأسعار، وذلك بطول شواطئها الممتدة على مسافة 40 كيلو متر على ساحل البحر المتوسط.

ويستعرض "مصراوى" خريطة أبرز الأماكن من شواطئ ومتنزهات وأماكن سياحية فى الإسكندرية وأسعارها.

66 شاطئا من المجاني إلى الخدمة السياحية

جهزت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية 66 شاطئًا تمتد على ساحل البحر المتوسط من أبو قير شرقًا حتى منطقة أبو تلات غربًا، بينها شواطئ مجانية وأخرى باسعار مخفضة وصولا إلى الخدمة السياحية، لاستقبال الزائرين بعد الانتهاء من كافة التجهيزات لتوفير سبل الراحة للمصطافين خلال عيد الأضحى.

شاطئان مجانا وشاطئ لذوي الهمم

وحددت محافظة الإسكندرية شاطئ المندرة شرق المحافظة، وكذلك شاطئ "سيد درويش" بمنطقة الأنفوشي وسط المحافظة، لاستقبال المواطنين وزوار المدينة بالمجان دون أي تكلفة ويكون الدخول فقط ببطاقة الرقم القومي.

كما وفرت المحافظة شاطئا مجهزا لاستقبال ذوي الهمم بمنطقة المندرة، إذ جرى تجهيزه بمسارات ومعدات للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل الكراسي المتحركة، وكذلك تحديد مسارات داخل المياه لاستيعاب حالات المكفوفين وضعاف البصر، مع ضمان وجود عمالة مدربة ومنقذين ذوي كفاءة عالية.

أسعار دخول الشواطئ

حددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أسعار دخول جميع الشواطئ، بواقع 5 جنيهات لـ6 شواطئ عامة، و 10 جنيهات لشواطئ الخدمة لمن يطلبها وعددها 29 شاطئا، و15 جنيها لـ21 شاطئا مميزا، و25 جنيها لثلاثة شواطئ سياحية.

متنزهات وحدائق بأسعار من 5 إلى 25 جنيها

وتضم الإسكندرية 4 حدائق مختلفة تتميز بالمناظر الطبيعية والطابع التاريخي وهي" حدائق قصر المنتزه الملكية، أنطونيادس، النزهة، حديقة الحيوان".

ويبلغ سعر تذكرة الدخول لحدائق قصر المنتزه 25 جنيها للفرد، فيما يبلغ سعر تذكرة دخول حدائق النزهة وحديقة انطونيادس وحديقة الحيوان 5 جنيهات للفرد.

وحدات مصيفية.. 500 جنيه متوسط سعر الإقامة في الليلة

البحث عن وحدة مصيفية للإيجار خلال إجازة العيد أمر يشغل العديد من الوافدين إلى الإسكندرية، كونها تستهلك جزءا كبيرا من ميزانية الإجازة، وتتوزع الوحدات المصيفية بمختلف أنحاء الإسكندرية، إلا أن أكثر الإقبال يكون شرقى المدينة وتحديدا بمناطق سيدى بشر والعصافرة وميامى وحتى المندرة والمعمورة، نظرا لقربها من الشواطىء والمطاعم والخدمات.

وبحسب سماسرة ومكاتب تسويق عقاري بمنطقة ميامي فبلغ متوسط أسعار الوحدات المصيفية خلال العيد 500 جنيه للإقامة في اليوم الواحد، وتتراوح الأسعار بين 400 إلى 700 جنيه فى اليوم الواحد حسب قربها أو بعدها عن البحر وما تضمه من تجهيزات.

وفى منطقة ستانلى والمعمورة، تختلف الأسعار قليلا عن مناطق ميامى والعصافرة بمتوسط 600 جنيه لليوم الواحد، كونها مناطق هادئة وأكثر رقيا وتتمتع بإطلالة رائعة على البحر، بحسب محمد الأسمر، مدير مكتب استثمارات عقارية.

قلعة قايتباي

وفى منطقة بحرى تقع قلعة قايتباي الأثرية التي يرجع تاريخها لأكثر من 500 عاما، ويُسمح فيها بالدخول بالطعام والشراب مع الحفاظ على نظافة المكان والمظهر الحضاري، وتبلغ أسعار دخول القلعة 20 جنيها للفرد و5 جنيهات للأطفال والطلاب، وبجوارها يقع متحف الأحياء المائية الذى يمكن دخوله بتذكرة 5 جنيهات للفرد.

زيارة منطقة بحري والمرسي أبو العباس

تعد منطقة بحرى أحد أكثر المناطق التي تميز تراث الإسكندرية بطابعها العتيق، ورغم انتشار عدد من الأبراج الحديثة بها، إلا أنها لا تزال تحتفظ بأماكن لم تتغير بفعل الزمن بدءًا من مرسى المراكب واليخوت مرورًا بالمطاعم والمقاهي العتيقة الساهرة بطول الكورنيش، وصولا للأماكن الأثرية التي تتصدرها قلعة قايتباي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان