إعلان

فوز 56 طالبًا من أسوان في مسابقة "كانجارو" الدولية للرياضيات

10:32 م الخميس 28 يوليه 2022

أسوان - إيهاب عمران:

وجه عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، التهنئة للطلاب الفائزين في مسابقة "كانجارو وهيبو الدولية للرياضيات واللغة الإنجليزية ٢٠٢٢" وعددهم 87 طالبًا وطالبة بواقع 56 في مسابقة كانجارو للرياضيات، و31 في مسابقة الأولمبياد الدولي للغة الإنجليزية "هيبو".

وقال عبد الكريم لطفى إن المسابقة تنظمها وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع شركة للمسابقات الدولية العلمية، بهدف إتاحة الفرصة لجميع الطلاب بمختلف المدارس لدخول مجال التنافس العلمي الدولي في مادتي العلوم والرياضيات.

تستهدف المسابقة الطلاب من الصف الأول الإبتدائي وحتى الثالث الثانوي، مع مراعاة جميع المستويات والقدرات التعليمية للطلاب، حيث تهدف "كانجارو" إلى تعليم الطلاب الاستمتاع بالرياضيات والتركيز على المهارات التطبيقية للرياضيات وربطها بالحياة.

بينما تهدف "هيبو" إلى الارتقاء بمهارات اللغة الإنجليزية، وأساليب البحث العلمي الحديثة لدى الطلبة من خلال تدريبهم على العمل الجماعي؛ وتحسين نوعية التعليم الموجه لهم وانخراطهم في المجتمع المحلي والعالمي، والبحث عن القواسم المشتركة التي تجمع بين الثقافات المختلفة من خلال الأنشطة التعليمية التفاعلية العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان