إعلان

بالصور- جامعة أسوان توافق على توثيق التعاون بين كلية التجارة والبورصة المصرية

04:33 م السبت 02 يوليه 2022

أسوان - إيهاب عمران:

وافق مجلس جامعة أسوان، على طلب كلية التجارة لتوثيق التعاون مع البورصة المصرية، لنشر ثقافة الاستثمار والعمل على تأسيس الشركات المساهمة بين الطلاب والخريجين بالجامعة.

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، إنه في سياق الرؤية الإستراتيجية لكلية التجارة بأن تكون بجانب أهدافها التعليمية تسعى أن تكون منارة الاقتصاد والاستثمار بمحافظة أسوان، تقدمت الكلية إلى مجلس الجامعة بطلب لتوثيق بروتوكول علمي وتطبيقي مع البورصة المصرية، لدعم ونشر ثقافة الاستثمار وتأسيس الشركات المساهمة وطرحها بالبورصة، فضلا عن نقل نماذج محاكاة من البورصة المصرية ومكتب السمسرة المالية المعتمدة وادوات وأشكال عملها وأنماطها ونماذجها، ووافق مجلس الجامعة على الطلب.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذا التوجه يأتي في إطار دعم التعاون المشترك بين البورصة المصرية وكلية التجارة، وذلك لخدمة المجتمع وتوثيق الروابط العلمية من خلال تنمية مهارات الطلاب والخريجين في مجال سوق العمل والبورصة وأعمال الاستشارات والسمسرة المالية وغيرها.

وأشار الدكتور حسن الشقطي عميد كلية التجارة إلى أن الكلية تسعى من وراء توثيق هذا التعاون الى فتح آفاق الاستثمارات الكبرى بالمجتمع الأسواني من خلال نشر ثقافة تأسيس الشركات المساهمة والتي تتأسس منذ البداية لكي تطرح لاحقا بالبورصة، كنمط رئيسي للاستثمارات الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان