إعلان

إعلان "الطوارئ" وتحذير عاجل للمصطافين.. ماذا يحدث على شواطئ الإسكندرية؟

03:18 م الإثنين 18 يوليه 2022

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في كافة شواطئ المدينة، البالغ عددها 66 شاطئًا، تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، وذلك للحفاظ على أرواح المصطافين.

ويأتي إعلان حالة الطوارئ بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة حول زيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5 إلى 2.5 متر، وذلك يومي غد وبعد غد الثلاثاء والأربعاء.

وحذرت محافظة الإسكندرية في بيان المصطافين والرواد في الشواطىء المفتوحة بضرورة الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.

وشدد البيان الصادر عن المركز الإعلامي لمحافظة الإسكندرية، على عدم النزول إلى مياه البحر في الشواطىء التي جرى رفع الرايات الحمراء بها وذلك حفاظًا على سلامتهم.

ومن جانبه، أوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه جرى رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي.

وأشار إلى رفع الرايات الصفراء التحذيرية على شواطىء القطاع الشرقي، فضلا على التشديد على منع النزول نهائيًا في شواطئ العجمي والقطاع الغربي.

وأكد رشاد، على زيادة عدد الغطاسين والمنقذين فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

ولفت إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطىء، لإتخاذ كافة سبل الحماية والأمان للرواد والمصطافين وخاصة مستأجري شواطئ العجمي كونها من الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين في حال إرتفاع الأمواج.

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف، أنه جرى توجيه مراقبي الشواطىء باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان