إعلان

الصرف الصحي يلوث شاطئ أبو تلات بالإسكندرية.. وقرار عاجل من المحافظ (صور)

11:38 م الأحد 17 يوليه 2022

الإسكندرية - محمد عامر:

أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، قرارًا عاجلًا بإغلاق ماسورة تلقي صرف صحي ومياه جوفية بمياه البحر بشاطئ أبو تلات بحي العجمي.

يأتي القرار بعد ورود شكاوى من المواطنين إلى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتلوث مياه البحر وانتشار الروائح الكريهة بسبب ماسورة بشاطئ أبو تلات.

أعرب المصطافون ورواد شاطئ أبو تلات عن استيائهم من صرف المياه الملوثة في البحر ما يحول دون نزولهم البحر ويهدد بأضرار بيئية وصحية بالغة.

ووفقا لبيان صادر عن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تبين من الفحص أن الماسورة المشار إليها تأتي مخصصة لنزح المياه الجوفية بمنطقة أبو تلات.

وأوضح البيان أن تلك الماسورة الهدف منها استكمال إنشاء محطة صرف صحي متكاملة لخدمة منطقة أبو تلات بحي العجمي، نظرًا لعدم وجود شبكة صرف صحي بها.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن المحافظ أمر بإيقاف صرف المياه الجوفية في البحر وإغلاق الماسورة فورًا واستخدام طرق بديلة.

يذكر أن وزارة الإسكان تنفذ مشروع متكامل للصرف الصحي بمنطقة "أبو تلات" بحي العجمي، لحل أزمة تراكم المياه الجوفية والأمطار والصرف الصحي بها.

فيديو قد يعجبك: