إعلان

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي - صور

12:13 ص السبت 16 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

تنطلق اليوم السبت، الدورة الأولى من مهرجان المنصورة المسرحي "دورة الراحل محمود نسيم"، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة و يستمر المهرجان من السبت الموافق 16 يوليو وحتى الجمعة 22 يوليو.

يتضمن المهرجان 16 عرضا مسرحيا و13 ورشة فنية في كل مجالات المسرح "تمثيل، كتابة مسرحية، قراءة نص مسرحي، تأثير الموسيقى في المسرح، إعداد موسيقي، دراماتورج، ديكور وتكنولوچيا، مكياج وأقنعة السينوغرافيا والإضاءة، وحكي" ويقدم الورش صفوة من الفنانين والأكاديميين في جميع المجالات.

ويرأس المهرجان الدكتور أيمن الشيوي، ومدير المهرجان الفنان أحمد عبد الجليل، وأمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط، ورئيس اللجنة التنفيذية النائب أحمد سلام الشرقاوي.

أعلنت إدارة مهرجان المنصورة المسرحي عن شروط المشاركة في المهرجان وهي أن لا تزيد مدة العرض المشارك على ساعة واحدة ولا تقل عن 45 دقيقة، وألا يزيد عدد أفراد العرض المسرحي عن 20 فردا، ويشترط أن يكون النص المسرحي مرخصًا من الرقابة على المصنفات الفنية، وتتحمل إدارة المهرجان تجهيزات المسرح فقط من الإضاءة والصوت.

وأكد النائب أحمد الشرقاوي رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان أنه سيتم عرض نماذج متميزة من العروض المسرحية على عدد من مسارح مدينة المنصورة أبرزها مسرح ديوان عام محافظة الدقهلية ومسرح قصر ثقافة المنصورة وعدد من مسارح جامعة المنصورة.

مشيرا إلى أن ذلك يأتي من أجل تأصيل ملامح المسرح و نشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق.

وأضاف الشرقاوى أن المهرجان يهدف إلى تنشئة أجيال قادرة على مواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية، مؤكدا على ضرورة تحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان