إعلان

متحف شرم الشيخ يستقبل وفودا من السياحة الأجنبية- صور

01:17 م الأربعاء 13 يوليه 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

واصلت إدارة متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء استقبال وفود السائحين والزائرين، لمشاهدة مقتنيات المتحف الأثرية.

وقال الدكتور محمد حسنين، مدير المتحف، إن المتحف استقبل خلال الأسبوع الجاري عددًا كبيرًا من السائحين من مختلف جنسيات العالم، وخلال الزيارة عبروا عن سعادتهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية فريدة، إلى جانب معرفتهم بتاريخ القطع المعروضة من قبل الأثريين بالمتحف.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم الأربعاء، أن المتحف استقبل اليوم عددًا من الأفواج السياحية الأجنبية، وتحرص إدارة المتحف على مصاحبة الزائرين في الجولات الإرشادية للتوعية الأثرية والثقافية، فضلا عن إلقاء الضوء على أهم المقتنيات الأثرية النادرة التي توجد بالمتحف والتعريف بها.

وأشار إلى أن إدارة المتحف متمثلة في القسم التعليمي تحرص على القيام بدورها المجتمعي من خلال تنظيم العديد من الورش الفنية المتنوعة للأطفال من رواد المتحف، إضافة إلى إطلاق سلسلة من الندوات الثقافية لتسليط الضوء على تلك الحرف التراثية والفنون لمعرفة تاريخها وحاضرها ومستقبلها.

ويعد متحف شرم الشيخ أول مُتْحَف للآثار المِصريّة بمحافظة جنوب سيناء، ويضم نحو 5200 قطعة أثرية، وتعود هذه القطع الأثرية بداية من العصور التاريخية حتى العصر الحديث، بالإضافة إلى التراث الثقافي لأهل سيناء وقبائلها. كما يسلط الضوء على الدور الذي لعبته الحضارة المصرية على مر العصور، وعلاقة المصريين بالبيئة المحيطة بهم، ويبرز مظاهر الاندماج الحضاري بين الحضارة المِصرية، وغيرها من الحضارات الأخرى التي تعاقبت على أرض مصر.

وأقيم المتحف بتكلفة 812 مليون جنيه، على مساحة 191ألف متر مربع، ويتضمن قاعات العرض المتحفي، والعرض الخارجي، ومنطقة ترفيهية تضم عددًا من المطاعم والبازارات، ومحال الحرف التراثية، بالإضافة إلى مسرح مكشوف وساحات لإقامة الاحتفالات والفعاليات ليكون المتحف مقصدًا سياحيًا وترفيهيًا يجعل من زيارته تجربة مميزة للسياحة المحلية والعالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان