إعلان

توزيع لحوم 420 أضحية للأسر الأكثر احتياجًا في 48 قرية بالأقصر

05:12 م الثلاثاء 12 يوليو 2022

الأقصر - محمد محروس:

انتهى مكتب مشروعات الأورمان في محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، من توزيع لحوم (420) أضحية بلدى تم ذبحهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أنه فور انتهاء مرحلة الذبح تم البدء فى مرحلة التجذير والتعبئة ثم التوزيع حيث انتهت من توزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة بـ 48 قرية.

شملت القرى: المحاميد المراعزة والشيخ فراج و ارمنت الحيط وساحل الجرف والبقالة والرزيقات بحرى مركز أرمنت، وقرى الندافين فرع الشغب والحميدات شرق والدير والحليلة والمزناب والنواصر والعضايمة وسطيح وبتوماس 3 مركز أسنا، وقرى نجع الطويل والفتاتيح ومنشية النوبة والعديسات بحري ونجع خميس ونجع علواني مركز الطود، وقرى الصعايده والعشاء المدامود شرق والزينية قبلى مركز الزينية، وقرى المريس والقرنة حاجر المريس وابناء الشيخ الطيب والقبلى قمولا والحدادين والبعيرات والاقالتة مركز القرنة، وقرى الملقطة والزناقطة و العوامية مركز الأقصر.

وأوضح شعبان أن لحوم الأضاحي البلدية التى تم توزيعها في محافظة الأقصر تم اختيار رؤوس الماشية التي تم ذبحها بعناية شديدة وبما وافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية .

وأضاف شعبان الى ان الجمعية قامت صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بذبح رؤوس المواشي المستوردة خارج البلاد ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها إلى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، وكذلك تحت إشراف المراكز الإسلامية فى البلاد المستورد منها اللحوم، يأتي ذلك ضمن مشروع “صك الأضحية” الذي تطلقه الجمعية.

وأشار إلى أن الجمعية تحرص على أن تتم جميع المراحل التى تمر بها لحوم الأضاحي منذ اختيار الماشية إلى وصول اللحوم إلى مستحقيها أن تتم كل هذه المراحل وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية.

يُذكر أن ما يتم ذبحه من لحوم الأضاحي البلدي والمستورد لصالح الجمعية مليون ونصف مليون كيلو لحوم تقريبًا، وأن حصة محافظة الأقصر من المستورد 56 ألف كيلو لحوم توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان