إعلان

ليلة الدم والنار.. ماذا حدث في مجزرة جلسة صلح العيد بأسيوط؟

12:08 م الثلاثاء 12 يوليه 2022

قوات الأمن المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تحول مشهد تكبيرات ليلة عيد الأضحى المبارك؛ من الفرح والبهجة على أهالى قرية أبوالهدر بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، إلى الخوف والقلق والفزع بعد سماع دوي طلقات أعيرة نارية وسقوط 4 قتلى و6 مصابين وتحولت شوارع القرية إلى طرقات خاوية.

وفرضت قوات الأمن بأسيوط طوقا أمنيًا بمحيط موقع حادث مشاجرة عائلتي " الصعايدة والعرب" بقرية أبو الهدر بمركز ديروط، وضبط 5 أشخاص بحوزتهم 4 بنادق آلية مستخدمة في المشاجرة.

وحسب روايات شهود عيان من القرية قالوا لـ:"مصراوي":"إن خلافات كانت بين عائلتي الصعايدة والعرب على حراسة "خفر" قطعة أرض يقام عليها أحد المشروعات بالقرية وعلى أثرها اجتمعوا معًا لعقد جلسة صلح الجمعة الماضية، الموافق ليلة عيد الأضحى المبارك ونشبت وقتها مشادات تطورت إلى خلافات ومشاجرات حتى نجح أهل الخير في التوفيق بين العائلتين".

وأضاف شهود العيان:"أثناء جلسة الصلح وقعت مشاجرة بين أفراد من العائلتين بسبب أولوية المرور على طريق بدراجات نارية ما أفسد الجلسة وتطورت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية نتج عنها مقتل 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين وانتقلت قوات الأمن إلى القرية والتي نجحت في السيطرة ووقف إطلاق النار وفرض كردون أمني بمحيط القرية".

وانتقل إلى موقع الحادث حينها اللواء عمر اليوسفي مدير أمن أسيوط واللواء وائل نصار مدير المباحث الجنائية بالمديرية وضباط مركز شرطة ديروط وتبين من المعاينة والفحص وقوع مشاجرة بين عائلتين طرف أول 9 أشخاص و طرف ثاني 7 أشخاص إثر حدوث مشادة كلامية بسبب أولوية المرور بالطريق بين شخصين من الطرفين يستقلان دراجتين ناريتين تطورت إلى مشاجرة قام خلالها الطرف الثانى بإطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن مصرع " أحمد. ع. ع" 66 عامًا، و"وحيد. م. ع" ٦٣ عامًا، و" شريفة. ف. ر" ٤٠ عامًا، و" جمال. ع. ع" ٥٥ عامًا، وجرى نقلهم إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي تحت تصرف النيابة.

وأصيب كل من "محمد. ف. م" دياب ٢٨ عامًا، و" علاء . ع. ع" ١٥ عامًا، و"هيثم. م. ش" ٢٠ عامًا، و" زيناهم. ع. ع" ٣٥ عامًا، و" رجات. ع. س"، و" فراج. و. م " 40 عامًا، وجرى نقلهم الى مستشفى ديروط المركزي وتحويلهم الى مستشفى أسيوط الجامعي مقيمين جميعا قرية أبو الهدر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط 5 أشخاص من الطرف الثاني وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وبإرشادهم جرى ضبط 4 بنادق آلية مستخدمة في الحادث، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان