إعلان

ضبط 906 كيلو لحوم فاسدة في حملة تفتيشية بأسوان - صور

08:19 م الأحد 10 يوليه 2022

أسوان- إيهاب عمران:

واصلت الحملات التفتيشية للجنة المشتركة بأسوان، اليوم الأحد، جهودها على الأسواق والمطاعم، لليوم الثاني على التوالي.

وضبطت الحملة كمية من اللحوم الفاسدة والمتنوعة بإجمالي 906 كيلو، داخل عدد من المطاعم ومعامل تجهيز الأطعمة والوجبات الجاهزة، شملت كميات كبيرة من اللحم المفروم والشاورما والكبدة والدواجن المتبلة.

وقال اللواء أشرف عطية، إن تشكيل اللجنة المشتركة جاء تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بتشديد الرقابة على الأسواق وتأمين احتياجات المواطنين من السلع المختلفة بأسعار في متناول الجميع، مع التأكد من جودة هذه السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشار إلى أن اللجنة المشتركة تضم رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بجانب مديري ومسئولي غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والبيئة، والصحة، والطب البيطري، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، وبإشراف السكرتير العام للمحافظة الدكتور محمد أبو غنيمة.

وأضاف أن اللجنة مستمرة في حملاتها طوال أيام العيد، للتأكد من تنفيذ قرار منع ذبح الأضاحي خارج المجازر الحكومية، والذي يستهدف الحد من التلوث البيئي وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، فضلاً عن تسببها في انسداد شبكات الصرف الصحي.

وأوضح أن اللجنة قامت أيضًا بتحرير عدد من المحاضر المخالفة، مع توقيع غرامة 10 آلاف جنيه لعدد من المواطنين الذين قاموا بذبح الأضاحي خارج المجازر العمومية، حرصًا على تحسين البيئة المحيطة بالمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان