إعلان

بنسبة إشغال 80%.. شواطئ الإسكندرية تنتعش في ثاني أيام العيد - فيديو وصور

05:52 م الأحد 10 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير: مصراوي

شهدت شواطئ الإسكندرية، اليوم الأحد، إقبالا كبيرا من المصطافين، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وسط نسب إشغالات تراوحت بين 75 إلى 80%.

وأوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أن استقرار حالة الطقس وهدوء الأمواج ساهمت في ارتفاع نسبة إشغال الشواطئ منذ بداية ثاني أيام العيد على مستوى شواطئ القطاعين الشرقي والغربي بالمحافظة.

وأكد "رشاد" تواجد كافة ممثلي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بكافة الشواطئ للتأكد من التزام المستأجرين والعمال بالتعليمات، مع توفير سبل الراحة والأمان للرواد الشواطئ.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى أنه جرى التنبيه على كافة إدارات الشواطئ بمطالبة المصطافين بالالتزام بالتعليمات حفاظا على سلامتهم وحفاظا على المظهر الحضاري من خلال عدم سير المصطافين بملابس غير مناسبة خارج حدود الشواطئ.

وحددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أسعار دخول جميع الشواطئ، بواقع 5 جنيهات لـ6 شواطئ عامة،و 10 جنيهات لشواطئ الخدمة لمن يطلبها وعددها 29 شاطئا، و15 جنيها لـ21 شاطئا مميزا، و25 جنيها لثلاثة شواطئ سياحية.

وأطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، موقعا إلكترونيا يسهل على الزائرين التعرف على نسب إشغال الشواطئ على مدار اليوم، ما يسمح له باختيار الشاطئ المناسب، فضلا عن تقديم أي شكوى عن الأسعار أو مخالفة الإجراءات الاحترازية.

وتضم الإسكندرية 66 شاطئًا تمتد على ساحل البحر المتوسط من أبو قير شرقًا حتى منطقة أبو تلات غربًا، بينها شواطئ مجانية وأخرى باسعار مخفضة وصولا إلى الخدمة السياحية، لاستقبال الزائرين بعد الانتهاء من كافة التجهيزات لتوفير سبل الراحة للمصطافين خلال عيد الأضحى.

شاطئان مجانا وشاطى لذوي الهمم والمكفوفين

وجهزت محافظة الإسكندرية شاطئ المندرة شرق المحافظة، وكذلك شاطئ "سيد درويش" بمنطقة الأنفوشي وسط المحافظة، لاستقبال المواطنين وزوار المدينة بالمجان دون أي تكلفة ويكون الدخول فقط ببطاقة الرقم القومي.

كما وفرت المحافظة شاطئا مجهزا لاستقبال ذوي الهمم بمنطقة المندرة، إذ جرى تجهيزه بمسارات ومعدات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل الكراسي المتحركة، وكذلك تحديد مسارات داخل المياه لاستيعاب حالات المكفوفين وضعاف البصر، مع ضمان وجود عمالة مدربة ومنقذين ذو كفاءة عالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان