إعلان

محافظ جنوب سيناء يشهد التجربة العملية لـ "صقر 96" (صور)

09:48 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

جنوب سيناء - رضا السيد :

شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، التجربة العملية للمشروع التدريبي (صقر 96) لمجابهة الأزمات والكوارث، والمقام بشركة بتروبل بمدينة أبورديس.

حضر التجربة اللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، وممثلو هيئة عمليات القوات المسلحة، وقيادة الجيش الثالث والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

تجرى التجربة في إطار اهتمام القوات المسلحة بتدريب الأجهزة التنفيذية للمحافظة على مجابهة الكوارث والأزمات وتأمين الأهداف الحيوية.

نفذت التجربة على مدار ثلاثة أيام من خلال تدريب عملي للأجهزة التنفيذية على مجابهة الكوارث والأزمات، تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي، وذلك في صورة اصطفاف واختبار طريق للمعدات بطول 10 كيلومترات، للوقوف على الجاهزية القصوى لهذه المعدات، وذلك في مدن شرم الشيخ، وطور سيناء، وسانت كاترين.

وفي إطار التجربة، جرى إنشاء معسكر إيواء عاجل وثابت بطاقة 200 فرد، بواسطة عناصر من مديرية التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر، ومديرية التربية والتعليم، ولجنة الشباب المتطوعين بمدينة طور سيناء.

كما قامت الجهات المعنية الممثلة في الجهات التنفيذية المسؤولة عن مجابهة الآثار السلبية للسيول بعرض الخطط والإمكانات المتاحة، ومدى الاستعداد لتلك المواقف، تحت إشراف غرفة عمليات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في العمل بمشروع صقر 96.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان