إعلان

العظمى 31 درجة.. موجة حارة تضرب جنوب سيناء (فيديو وصور)

10:17 ص الأحد 05 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد محافظة جنوب سيناء اليوم الأحد، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة نتيجة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وبلغت نسبة الرطوبة بمدينة الطور عاصمة المحافظة 37%، وسرعة الرياح 37 كيلو متر في الساعة.

وأعلن مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، عن موجة حارة تشهدها مدن المحافظة على مدار اليوم، ويسود كافة أنحاء المحافظة طقس معتدل ليلًا، وذلك طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، نتيجة التأثر بالكتلة الهوائية الساخنة المقبلة من صحراء شبه الجزيرة العربية، والتي سببت ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد.

وأوضح المركز في بيان اليوم، تعرض بعض المناطق بالمحافظة لنشاط الرياح التي لا تتجاوز سرعتها 37 كيلو متر في الساعة، دون أن تكون محملة بالرمال مما لا يؤثر على حركة المرور على الطرق الدولية والرئيسية، وحالة البحر الأحمر مستقرة وتسمع بكافة الأنشطة البحرية، ويتراوح ارتفاع الموج ما بين 1,5 إلى 2,25 مترًا.

وناشدت مديرية الصحة المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة، وخاصة في ساعة الذروة بداية من الساعة 12 حتى الساعة 3 عصرًا، والإكثار من تناول السوائل، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء اليوم 35 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، وذلك طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر36 درجة، والصغرى 22 درجة، وفي نويبع 37 – 23، وطابا 34–22، وسانت كاترين 31 – 17، وشرم الشيخ 37 – 26.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان