إعلان

نفوق العجل المولود بـ3 عيون وفكين بالغربية - صور

03:27 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أعلن الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية، نفوق العجل البقري الذي تمت ولادته بقرية الرجبية التابعة لمركز ومدينة السنطة منذ يومين، والذي كان مصابا بعيب خلقى ولديه 3 عيون وفكين متلاصقين.

وأشار مدير المديرية إلى أن مثل هذة الحالات تكون مصابة بعيب خلقى وتنفق بعد أيام قليلة من ولادتها ، موضحًا أن هذة الحالة طبيعية وتحدث في معظم الأحيان وتكون عيوب خلقية وليست أشياء خارقة.

وكانت قرية الرجبية، إحدى قرى مركز ومدينة السنطة، في محافظة الغربية، قد شهدت ولادة حالة نادرة في المواشي، عندما وضعت بقرة عجلا بـ3 عيون، وفكين ولسانين، وذلك في واقعة فريدة من نوعها، وهو ما أدهش أهالي القرية كونهم لأول مرة يشاهدون مثل تلك الواقعة أو الولادة.

يذكر أن الدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطرى فى الغربية ، توجه إلى قرية الرجبية بمركز السنطة، وذلك لمتابعة الحالة الصحية للعجل البقري الذي ولد من البقره التى يمتلكها أحد مواطني القرية، والذي ولد بعيب خلقي لازدواجية فى الرأس وفكين إثنين ملتصقين وعين ثالثة إضافية فى مقدمه الرأس (منتصف الجبهة) وتبين استقرار الحالة الصحية للأم (البقرة) والعجل المولود وقت الولادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان