إعلان

نيرة أشرف في قرية بالمنوفية.. رسام يوثق قصة طالبة جامعة المنصورة على جدار - صور

12:20 ص الأحد 26 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

تضامن لا يتوقف وتعاطف تجاوز نطاق المحافظات.. ذلك ما جرى لواقعة قتل الطالبة الجامعية "نيرة أشرف" والتي قتلت نهارًا أمام جامعتها قبل أدائها أحد الامتحانات، بعدما أضمر زميلها العزم على قتلها بـ"سكين" وسط المارة، وباتت القصة مصدر إلهام جعلت رسامًا في محافظة المنوفية يرسم لوحته للطالبة مع حديث النبي الكريم: "استوصوا بالنساء خيرًا".

"عبد العزيز تعلب"، شاب من قرية كمشيش التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، أحزنته قصة مقتل "نيرة" وقرر توثيق قصتها على أحد الجدران بقريته، مؤكدًا استنكاره لقتلها في مدينة المنصورة بل وللطريقة البشعة التي نُفذت بها، لكونها غادرة وتسببت في حزن عميق داخل كل أسرة مصرية، وفرضت حالة غير جيدة بين عديد الأوساط في المجتمع المصري.

يقول "تعلب" في حديثه لـ"مصراوي" إنه اعتاد الرسم على الحوائط وعمل الجداريات لتجميل الشوارع بلوحات فنية تعشقها العيون، لكن قصة وفاة الطالبة "نيرة" أخذت قلبه ودفعته دفعًا لتقديم عمل فني لها حتى لو كان على حائط بقرية كمشيش في محافظة المنوفية.

أضاف "تعلب" أنه رسم صورة "نيرة" بالفستان الأبيض وبجوارها حديث النبي محمد (استوصوا بالنساء خيرًا)، لتكون صدقة جارية لها وتشجيع الناس للترحم عليها، وتظل الجدارية باقية إلى أن يشاء الله، وقدم التعازي والمواساة لعائلة الفقيدة.

وختم حديثه: "أنا حزنت على اللي حصل للطالبة نيرة وكل اللي قدرت أعمله إن أقدم لها حاجة من خلال شغلي كرسام، وأرسم لها صورة وأتمنى إن الجريمة دي متتكررش تاني، ونفسي أوصل رسالة للشباب إن عمر الرجولة ما كانت في إيذاء بنت مش بتحبك، فقط اتركها وكن رجل حافظ لكرامتك وغير مؤذي لغيرك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان