إعلان

صور.. وكيل صحة الشرقية يطلق حملة "حقك تنظمي"

02:31 م الأحد 12 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

أطلق الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إشارة بدء فاعليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية "حقك تنظمي" بمحافظة الشرقية، وذلك اليوم الأحد، من داخل مركز صحة الأسرة بالحي الـ15 التابع للإدارة الصحية بالعاشر من رمضان.

قال وكيل الصحة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الحملة مستمرة لمدة ١٠ أيام تقام علي مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى 10 إدارات صحية بالمحافظة وهي "القنايات، الحسينية، أولاد صقر، الإبراهيمية، القرين، بلبيس، أبوحماد، العاشر من رمضان، ديرب نجم، مشتول السوق"، وتستمر لمدة 5 أيام في الفترة من 12 حتى 16 يونيو.

وتشمل المرحلة الثانية 9 إدارات صحية هي "الزقازيق، كفر صقر، منيا القمح، فاقوس، ههيا، أبو كبير، صان الحجر، منشأة أبو عمر، الصالحية الجديدة"، ولمدة 5 أيام أخري خلال الفترة من 19 حتى 23 من شهر يونيو.

وأوضح وكيل الوزارة أن الحملة تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلي الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال، هذا بجانب ندوات توعوية وتثقيفية تعقد بمراكز الشباب والوحدات المحلية والجمعيات الأهلية عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، وتستهدف الحملة تقديم هذه الخدمات مجاناً للمواطنين وجميع السيدات المستهدفة.

وأشار مسعود إلى أن المرحلة الأولي تقدم الخدمة من خلال 224 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات مدعمة بخدمة الأخصائي، و15 عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة 116 طبيبًا مدربًا، و314 ممرضة، و465 رائدة ريفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان