إعلان

منظومة إنقاذ قوية.. 7 توجيهات من المحافظ لمستأجري شواطئ الإسكندرية (صور)

07:55 م الإثنين 09 مايو 2022

الإسكندرية - محمد عامر:

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، 7 توجيهات لمستأجري الشواطئ استعدادًا، لاستقبال موسم صيف 2022 وتنفيذ ما يعرف بمشروع الهوية البصرية.

جاء ذلك خلال اجتماعًا موسعًا مع مستأجري الشواطئ، بحضور الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، واللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة.

ووجه المحافظ مستأجري الشواطئ بتكثيف الاستعدادات والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية، لإخراج موسم صيف 2022 بصورة مشرفة أمام مواطني وضيوف الإسكندرية.

وشدد على الالتزام التام بتصميمات ومفردات مشروع "الهوية البصرية" والذي يشمل عمل نموذج موحد لبوابات الشواطئ والالتزام بألوان الشماسي والكراسي، وتنظيم شكل الوحدات الشاطئية كالكافيتريات وغرف خلع الملابس والإسعاف وغيرها بما يتناسب مع عناصر المشروع ولا يحجب رؤية البحر عن المواطنين.

وكلف مستأجري الشواطئ بمنع المواطنين من نزول البحر بعد الغروب أو في الأوقات غير المصرح لهم بالنزول مع وضع لوحات إرشادية تحذيرية، مشددًا على وضع منظومة إنقاذ قوية للحفاظ على أرواح المواطنين.

وشدد على الاهتمام برفع كفاءة جميع الخدمات بالشاطئ، بالإضافة إلى رفع كفاءة رصيف الكورنيش، وضرورة التزام عمال الشواطئ بالتعامل الجيد مع المصطافين، فضلا عن الالتزام بزي ملابس موحد لعمال الشواطئ.

وقال الشريف إن المحافظة تعمل على إستكمال مشروع الهوية البصرية بالتعاون مع الجامعة الألمانية وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع محافظات مصر.

وأشار إلى حرص المحافظة على تطبيق جميع مفردات وعناصر الهوية البصرية، المستوحاة من تاريخ الإسكندرية عبر السنين، بجميع شواطئ الإسكندرية، وتقديم خدمة مميزة للمصطافين، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لكورنيش الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان